استمرار التحقيقات في حادثة مقتل مصورة برصاص أطلقه أليك بالدوين

نشر في 23-10-2021 | 12:14
آخر تحديث 23-10-2021 | 12:14
أليك بالدوين
أليك بالدوين
تستمر التحقيقات في مقتل مصوّرة سينمائية برصاص أطلقه الممثل أليك بالدوين بصورة عرضية على الأرجح خلال تصوير فيلم في ولاية نيو مكسيكيو الأميركية، وسط معلومات عن سوء تقدير من أحد أفراد طاقم العمل بشأن طبيعة السلاح المستخدم خلال الحادثة.

وذكرت صحيفة «سانتا في ريبورتر» الصادرة في مدينة سانتا في عاصمة ولاية نيو مكسيكو، استناداً إلى وثائق قضائية قدمتها الشرطة لطلب الحصول على مذكرة تفتيش، أن المأساة التي أودت بحياة مديرة تصوير فيلم «راست» هالينا هاتشينز «وقعت خلال تمارين على أحد المشاهد».

وبيّنت الوثيقة أن الممثل الذي قال إنه «مفجوع» جراء ما حصل، كان قد حصل على اكسسوار من أحد مساعدي المخرج جويل سوزا الذي أصيب بدوره في الحادثة، وقال المساعد للنجم الهوليوودي البالغ 63 عاماً إن هذه القطعة هي سلاح محشو برصاص خلّبي يُستخدم لأغراض التصوير.

وأشارت الوثيقة إلى أن مساعد المخرج «لم يكن يعلم بوجود ذخائر حية في الاكسسوار».

وقد سُلمت الملابس التي كان يرتديها أليك بالدوين خلال الحادثة إلى المحققين، وكذلك السلاح المستخدم في الحادثة وأغلفة الرصاص.

وكتب بالدوين على تويتر الجمعة «لا أجد كلاماً للتعبير عن ذهولي وحزني بعد الحادثة المأسوية التي أودت بحياة هالينا هاتشينز» (42 عاما)، مؤكداً «التعاون الكامل مع تحقيق الشرطة بشأن الطريقة التي حصلت فيها هذه المأساة».

وحصلت المأساة في موقع «بونانزا كريك رانش» المستخدَم على نطاق واسع لتصوير أفلام الويسترن، وقد ضربت الشرطة طوقاً حوله ومنعت الدخول إليه.

وقال الناطق باسم شرطة سانتا في خوان ريوس لوكالة فرانس برس إن بالدوين «حضر طوعاً» إلى مركز الشرطة و«غادره بعد انتهاء التحقيق»، وأكد أن «أي اتهامات قضائية لم توجه ولم يوقَف أي شخص».

وأشار إلى أن المحققين أجروا الجمعة عمليات تفتيش في موقع تصوير فيلم «راست».

وذكرت صحيفة «لوس أنجليس تايمز» أن ستة من أعضاء الفريق الفني في الفيلم كانوا قد غادروا مع التصوير قبل ساعات من الحادثة احتجاجاً على ظروف عملهم.

ونقلت الصحيفة عن أعضاء في طاقم العمل طلبوا عدم كشف هويتهم أن السلاح الذي استُخدم كأكسسوار وتسبب بالحادثة كان قد شُغّل من طريق الخطأ ثلاث مرات سابقاً على الأقل.

ولم ترد شركة إنتاج الفيلم على أسئلة وكالة فرانس برس بشأن الموضوع.

وكان ناطق باسمها قال في وقت سابق إن المأساة «حطمت جميع الممثلين وطاقم العمل»، مضيفاً «لقد أوقفنا تصوير الفيلم إلى أجل غير مسمى ونتعاون بشكل كامل مع التحقيق».

و«راست» فيلم من نوع الويسترن (أفلام الغرب الأميركي القديم)، من تأليف جويل سوزا وإخراجه ومن بطولة أليك بالدوين الذي يشارك أيضاً في إنتاج العمل ويؤدّي فيه دور رجل خارج عن القانون يدعى هارلاند راست يهبّ لنجدة حفيده البالغ من العمر 13 عاماً والذي حُكم عليه بالإعدام شنقاً بتهمة القتل.

وكانت هالينا هاتشينز المولودة في أوكرانيا والمقيمة في لوس أنجليس، تُعتبر نجمة صاعدة في السينما الأميركية.

وأكد الاتحاد الدولي للمهن السينمائية الذي كانت هاتشينز تنتمي إليه، أنه «مفجوع» جراء الحادثة، مؤكداً أن «ثقافة السلامة تتطلب يقظة في كل لحظة من كل شخص فينا كل يوم».

لكن الاتحاد رفض التعليق عبر وكالة فرانس برس عن معلومات تناقلتها وسائل إعلامية أميركية تفيد بأن قسم خبراء الاكسسوارات التابع له تداول برسالة إلكترونية تؤكد أن «رصاصة حقيقية أُطلقت بصورة عرضية» وأن أياً من أعضائه لم يكن موجوداً في موقع التصوير لحظة الحادثة.

كذلك لم تعلق السلطات المسؤولة عن إدارة قطاع السينما في نيو مكسيكو على الموضوع، مشيرة في بيان إلى أن «سلامة ورخاء جميع الممثلين والطواقم والسينمائيين في نيو مكسيكو تشكل دائماً الأولوية».

وفي السنوات الأخيرة طارت شهرة بالدوين (63 عاماً) في الولايات المتحدة بفضل تقليده المتقن لشخصية الرئيس السابق دونالد ترامب في برنامج «ساترداي نايت لايف» الساخر الشهير.

back to top