«دسمان» يحرز جائزة من الأمم المتحدة لجهودة في التصدي للسكري

نشر في 28-09-2021 | 12:46
آخر تحديث 28-09-2021 | 12:46
د. قيس الدويري
د. قيس الدويري
اختير معهد دسمان للسكري والذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، لنيل جائزة من الأمم المتحدة، نتيجة الجهود المستمرة التي يبذلها في التصدي لمرض السكري ومضاعفاته، وما يقوم به المعهد من جهود ملموسة وتعاون مثمر مع فرق العمل المشتركة بين الوكالات التابعة للأمم المتحدة والمعنية بالوقاية من الأمراض غير المعدية، ومكافحتها لعام 2021.

وقال مدير عام المعهد د. قيس الدويري في تصريح صحافي إن هذه الجائزة تأتي تتويجاً لعمل دؤوب على مدى أشهر مع وزارة الصحة لتطوير سجل وطني لمرض السكري وكذلك لمساهمات المعهد الملحوظة في الوقاية من وعلاج مرض السكري ومضاعفاته المرتبطة وكذلك السمنة.

وأعرب د. قيس الدويري، عن جزيل امتنانه لنيل المعهد لهذه الجائزة، لافتاً إلى أنها «وسام آخر من أوسمة التقدير العالمية التي يحرزها المعهد، وهذه الجائزة تحثنا لأن نطمح ونسعى لبذل المزيد من الجهد وكل ما بوسعنا من طاقات وخبرات لإحراز المزيد من التقدم في المجالات الطبية والبحثية والتوعوية لما فيه النفع لوطننا الحبيب».

وقدم الدويري «جزيل امتنان المعهد لمنظمة الصحة العالمية لثقتهم وتقديرهم للمعهد»، شاكراً «مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. خالد الفاضل وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة للدعم المستمر والتمويل المستدام المقدم من المؤسسة للمعهد منذ تأسيسه وحتى اليوم، ولدعم المؤسسة لعجلة العلم والبحث والتطور».

وأضاف «كما لا يسعني إلا أن أشكر كذلك وزارة الصحة وعلى رأسها الوزير الشيخ د. باسل الصباح لكل ما يقدمونه من دعم وتعاون».

وأشار إلى أن المعهد قطع شوطاً كبيراً من التقدم لاسيما في مجال الأبحاث ونشر عدد كبير من الدراسات في دوريات عالمية مرموقة ومحكمة وبالتعاون مع مؤسسات رائدة على مستوى العالم، حيث يولي المعهد جل اهتمامه للبحث العلمي، لافتاً إلى أن ذلك يسري جنباً إلى جنب مع الخدمات التي يقدمها كالعلاج في مختلف تخصصات مضاعفات مرض السكري والتوعية والتدريب على مستوى متقدم ومتكامل.

back to top