خالد الصانع في ذمة الله

نشر في 28-07-2021 | 20:33
آخر تحديث 28-07-2021 | 20:33
رئيس نادي كاظمة السابق خالد الصانع
رئيس نادي كاظمة السابق خالد الصانع
غيب الموت رئيس نادي كاظمة الأسبق خالد الصانع عن عمر يناهز 85 عاماً، بعد حياة حافلة في المجال الرياضي، الذي تدرج خلاله منذ كان لاعباً في الكرة الطائرة حتى وصوله إلى منصبي رئيس اتحاد اللعبة، والنادي الذي ساهم في إنشائه.

ولد خالد ناصر الصانع في حي القبلة سنة 1936 ومارس الرياضة بأنواعها في بدايات مشواره الرياضي.

عشق الصانع الرياضة منذ صغره فمثل فريق المدرسة في الكرة الطائرة، ثم مارسها في نادي النهضة الأهلية الذي ساهم في تأسيسه مع العديد من زملائه، ثم ساهم في تأسيس نادي كاظمة وهو أحد أبنائه المخلصين.

اعتزل لعب الكرة الطائرة فاتجه إلى الجانب الإداري ليصبح عضواً في اتحاد الطائرة ثم أميناً للسر، وأصبح رئيساً لاتحاد الكرة الطائرة خلفاً لخالد الحمد لينهض بمستوى الكرة الطائرة الكويتية إلى أعلى المستويات.

بعد رئاسة اتحاد الكرة الطائرة، ابتعد الصانع عن المجال الرياضي قليلاً لانشغاله بأعماله التجارية، ثم عاد ليصلح الوضع الرياضي في ناديه كاظمة سنة 1995 فاختاره أبناء النادي ليصبح رئيساً في سنة 1997 ولم يرض بالاستمرار برئاسة النادي حيث تركها في سنة 2000.

القسم الرياضي يتوجه بخالص العزاء إلى أسرة الفقيد، سائلاً المولى عز وجل بأن يغفر له ويتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.. «إنا لله وإنا إليه راجعون».

back to top