التسجيل المبكر للفصل الصيفي في الجامعة ينطلق 20 الجاري

الغربللي: الحد الأقصى المسموح التسجيل 10 وحدات دراسية

نشر في 17-06-2021 | 13:40
آخر تحديث 17-06-2021 | 13:40
جامعة الكويت
جامعة الكويت
أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. مشعل الغربللي، عن انطلاق عمليات التسجيل المبكر للفصل الدراسي الصيفي 2021/2020 اعتباراً من الفترة 20 حتى 24 الجاري وفقاً لمواعيد محددة لكل طالب باستخدام شبكة الإنترنت فقط، لافتاً إلى أن الحد الأقصى المسموح بالتسجيل فيه خلال هذه الفترة هو 10 وحدات دراسية.

وتابع الغربللي في تصريح صحافي، أن الطلبة يمكنهم تعديل جداولهم خلال فترات التسجيل المبكر والسحب والإضافة بدءاً من موعد تسجليهم من الساعة 9.30 مساءً وحتى الساعة 4:00 عصر اليوم التالي، وحتى نهاية فترة التسجيل بدون مواعيد مسبقة.

ولفت الغربللي أن الطلبة المتوقع تخرجهم يمكنهم في الفصل الصيفي التسجيل عن طريق تعبئة نماذج إلكترونية «عن بعد» خلال الفترة من 28 يوليو حتى 2 أغسطس المقبل خلال ساعات الدوام الرسمي للتأكد من تسجيلهم لجميع متطلبات التخرج.

وذكر الغربللي، «لكل طالب موعداً محدداً يبدأ به عملية التسجيل خلال الفترة المسائية من الساعة الرابعة وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءً»، مشيراً إلى أن تحديد مواعيد تسجيل الطلبة للفصل الدراسي الصيفي يتم على النحو التالي «اليوم الأول من التسجيل تم تخصيصه للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، والطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الصيفي لتوفير أكبر قدر من الوقت لهم للتسجيل، والأيام التالية تكون للطلبة المتفوقين ثم سائر الطلبة تنازلياً أي الوحدات المجتازة الدراسية الأعلى فالأقل».

وأعلن الغربللي عن عملية السحب والاضافة للفصل الصيفي حدد لها ثلاث فترات وستكون الفترة الأولى باستخدام شبكة الإنترنت من يوم الإثنين الموافق 28 يونيو حتى يوم الجمعة الموافق 2 يوليو وفقاً لمواعيد محددة لكل طالب، الفترة الثانية ستكون من 23 حتى يوليو المقبل، واما الفترة الثالثة اعتبارا من الفترة يوم الخميس الموافق 29 يوليو حتى يوم الثلاثاء الموافق 3 اغسطس المقبل، وستكون الفترتين الثانية والثالثة بدون مواعيد مسبقة للطلبة.

وأشار الغربللي إلى أن عملية السحب والإضافة ستتوقف يوم السبت الموافق 17 يوليو المقبل لاحتساب معدلات الطلبة بعد رصد درجات الفصل الدراسي الثاني الحالي، والغاء تسجيل الطلبة في المقررات التي لم يجتازوا متطلباتها وإلغاء قوائم الانتظار، كما سيتم إلغاء الشعب الدراسية غير المستوفية لشروط التسجيل للفصل الدراسي الصيفي اعتباراً من الفترة 27 حتى 28 يوليو المقبل.

وشدد الغربللي على الطلبة بضرورة مراجعة جداولهم الدراسية للفصل الدراسي الصيفي وبصفة مستمرة وخاصة مساء يوم السبت الموافق 31 يوليو المقبل.

وأضاف الغربللي، أن العمادة خصصت الفترة من 28 يوليو حتى 2 اغسطس لتسجيل الطلبة غير المقيدين في الجامعة، والذين يرغبون في دراسة مقرر أو أكثر في جامعة الكويت خلال الفصل الدراسي الصيفي، عن طريق نموذج تسجيل إلكتروني خاص بعمادة القبول والتسجيل.

back to top