المطر: قانون «الجامعات الحكومية» يعيق تطور جامعة الكويت

• أشاد بتشكيل لجنة تحقيق حكومية في تدني التصنيف عالمياً
• «آن الأوان أن تعطى ميزانية مستقلة حتى نضمن استقالالها الإداري والمالي»

نشر في 16-06-2021 | 15:15
آخر تحديث 16-06-2021 | 15:15
النائب حمد المطر
النائب حمد المطر
أكد رئيس اللجنة التعليمية البرلمانية النائب د. حمد المطر، أن قانون رقم 76 لسنة 2016 بشأن الجامعات الحكومية يعيق تطور جامعة الكويت ولا يعطيها الاستقلالية، مشيداً بتشكيل وزير التعليم العالي لجنة تحقيق في تدني تصيفنها عالمياً.

وقال المطر في تصريح له اليوم، أن قانون رقم 76 لسنة 2016 يعيق تحرك وتطور جامعة الكويت ولا يعطيها الاستقلالية الكافية، مضيفاً «آن الأوان أن تعطى جامعة الكويت ميزانية مستقلة حتى نضمن استقالالها الإداري والمالي، لأن لا يمكن أن نقفز بجامعة الكويت في ظل وجود البيروقراطية الحكومية المميتة».

وأضاف المطر، اللجنة التعليمة تشكر وزير التعليم العالي على حرصه الشديد بتشكيل لجنة تحقيق الذي سنتابعها، ووجود وحدة مستقلة نضمن من يليق بمستوى جامعة الكويت التي تستحقه، ويجب أن تمثل جمعية أعضاء هيئة التدريس في جميع مراكز اتخاذ القرار برأيي الشخصي، وتفاعل المجتمع الكويتي تفاعل مستحق، واللجنة التعليمة البرلمانية ستراقب الموضوع.

وتابع، التقييم الأكاديمي يخرج بعد سنتين لذا نتوقع أن يكون التقييم القادم لمستوى جامعة الكويت بنفس المستوى ولا يلبي طموحنا لأن المعلومات التي تعطى اليوم يخرج تقييمها بعد سنتين، ونؤكد أن خريجي جامعة الكويت بكل التخصصات مستواهم عالي جداً على مستوى العالم ولابد من أن نؤكد أن جميع البرامج المقدمة في الجامعة لها اعتماد من مؤسسات كبيرة عالمياً.

back to top