«الشباب»: تخرج 22 مهندساً ومهندسة كويتيين ضمن مشروع «إدارة المرافق»

نشر في 16-06-2021 | 13:47
آخر تحديث 16-06-2021 | 13:47
رئيس فريق صناع العمل في المكتب د. هاشم الطبطبائي
رئيس فريق صناع العمل في المكتب د. هاشم الطبطبائي
أعلن مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب تخرج 22 مهندساً ومهندسة كويتيين ضمن مشروع أولوية «إدارة المرافق» الموسم الأول بعد اجتيازهم البرنامج التدريبي واعتماد شهاداتهم في إدارة المرافق من جمعية إدارة المرافق في منطقة الشرق الأوسط (MEFMA) ومقرها دبي بالتنسيق مع فريق صناع العمل.

وأعرب رئيس فريق صناع العمل في المكتب د. هاشم الطبطبائي في تصريح صحفي اليوم، عن سعادته باجتياز المهندسين البرنامج التدريبي الذي يؤهلهم بشكل احترافي ومهني لسوق العمل والذي وفر 22 وظيفة لهؤلاء الشباب في 7 شركات تعمل وتمارس مهنة إدارة المرافق في مشاريعها المختلفة، متمنياً التوفيق والنجاح لهم.

وأضاف أن أولوية إدارة المرافق تهدف لتأهيل الشباب الكويتي حديثي التخرج في التخصصات الهندسية وتوظيفهم في الشركات التي تهتم في مجال إدارة المرافق بعد اكتسابهم المهارات والقدرات المؤهلة لسوق العمل.

وأشار إلى تنفيذ عدد من البرامج التأهيلية المتخصصة في إدارة المرافق وإقامة الدورات التدريبية المتعلقة بخدمات التشغيل وصيانة المرافق والأبنية وادارة الأصول الثابتة وإدارة المكان وإدارة التصميم والسلامة العامة في العمل.

يذكر أن أولوية إدارة المرافق هي مشروع فرعي ضمن مشروع صناع العمل المدرج في خطة الدولة الانمائية التي تعمل على إعداد برامج متكاملة لتنفيذها ضمن مشاريع السياسة الوطنية للشباب والتي أقرها مجلس الوزراء في إطار إنجاز المشاريع والبرامج التي ترتبط برؤية كويت جديدة 2035.

back to top