«الكويت للعلوم والتكنولوجيا» تقيم مجموعة من الفعاليات الرمضانية

• البقاعين: الجائحة لم تعيقنا من استمرار التفاعل مع الطلبة
• بهمن: «وحدة الأنشطة» تسعى إلى المحافظة على العلاقة بين الطالب وجامعته

نشر في 09-05-2021 | 13:01
آخر تحديث 09-05-2021 | 13:01
كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا
كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا
نظمت وحدة الأنشطة والفعاليات في كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا تحت إشراف رئيسة الوحدة الدكتورة رندا دياب بهمن، مجموعة من الفعاليات الرمضانية «أونلاين» التي بدأت منذ مطلع شهر رمضان ومستمرة إلى نهاية الشهر الكريم.

وأشارت الوحدة في بيان صحافي إلى الفعاليات الرمضانية ومحتواها المقدم تنوعت من مختلف الأندية الجامعية في إطار المحافظة على الرابط الاجتماعي والتعليمي بين أفراد الجامعة لا سيما في أحداث الجائحة حتى لا يفقد الطالب احساسه بالانتماء الجامعي والتفاعل معه في مختلف المناسبات والأعياد، وتنوع محتوى البرنامج الرمضاني ليمثل خليط بين الرياضة، العلوم والترفيه.

ولفتت الوحدة إلى أن الفعاليات المختلفة لاقت إقبالاً كبيراً من الطلاب والطاقمين الأكاديمي والإداري في الجامعة.

وتخلل هذه الفعاليات إجراء التمارين الرياضية بسبب الجلوس في المنزل للحفاظ على التباعد الاجتماعي وتقليل الاختلاط، إلى جانب المحاضرات والمواد العلمية التي يتلقاها الطلبة، فقد كثف النادي الرياضي تحت إشراف الكابتن محمد السنعوسي تواجده في الفعاليات الرمضانية عن طريق تقديم المحاضرات النظرية والعملية في مجال الرياضة والحفاظ على الصحة الجسدية خلال رمضان، وأهمية ونوعية التمارين الموصى بها خلال فترة الصيام وما بعده.

وتابعت الوحده، «أن الكابتن السنعوسي قام بجهد كبير وملحوظ من قبل الطلبة والإدارة العليا».

وذكرت الوحدة، ان أستاذ مشارك في قسم الرياضيات الدكتور علي يوسف نجح على دمج علوم الرياضيات والإحصاء بإسقاطها على القرآن الكريم، ولاقت محاضرته حضور طلابي تجاوز عن 250 طالب خلال ساعة قدم فيها مجموعة من المعلومات الإحصائية بطريقة علمية، تفاعل معها الطلبة بشكل كبير عن طريق طرح الأسئلة التي استنبطت إجابتها من القرآن الكريم، وكانت محاضرة متميزة على الصعيدين العلمي والجماهيري.

قرقيعان «أون لاين»

من ناحية أخرى، تعاون كل من النادي الرياضي ونادي تمكين الشباب إلى الاحتفال بالقرقيعان «أون لاين» من خلال تطبيق «زووم»، وهو ما حثت وحدة الأنشطة والفعاليات على إقامته كونها المناسبة الأكثر شعبية في الكويت ويدخل ضمن نطاق المحافظة على العادات والتقاليد الكويتية، واحتوت الفعالية على مجموعة من المسابقات الترفيهية على طريقة الأسئلة والألغاز، وتم توزيع الهدايا العينية على الرابحين إلى جانب أكياس وهدايا القرقيعان من خلال الحضور للجامعة مع الأخذ بعين الاعتبار بتطبيق الإجراءات الاحترازية وتسجيل الحضور قبيل القدوم.

ولفتت إلى أن نادي تمكين الشباب نظم مجموعة من الدورات الرمضانية للاعتناء بالنفس والروح من خلال دعوة مجموعة من المدربين الحاصلين على شهادات تدريبية في التأمل وتغذية الروح خلال الأسبوعين القادمين، وهو ما يترابط تقديمه بالعشر الأواخر من الشهر الفضيل.

تحسين الترابط

وقال رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا البروفيسور خالد البقاعين، أن الجائحة لم تعيقنا من استمرار التفاعل بين الجامعة والطلبة، وأن إقامة مثل هذا النوع من الأنشطة سواء في إطار رمضان أو خارجه يعمل على تحسين الترابط والتواجد الطلابي الذي حرمنا تواجدهم في الحرم الجامعي لأكثر من عام ونصف إلى الآن.

وتابع البقاعين، أن الدكتورة رندا دياب بهمن استطاعت بالتعاون مع فريق وحدة الأنشطة والفعاليات إلى إضفاء روح جديدة في رمضان هذا العام وتقريب الطلبة لنا أكثر.

وأضاف البقاعين أن الكلية تشجع جميع الطلبة على التسجيل الإلكتروني للحصول على التلقيح لعودة الحياة إلى طبيعتها، كما أن الجامعة بصدد الإعلان عن حملة تشجيعية للتلقيح قريباً جداً وهو ما سيتم الإفصاح عنه وتوجيهه إلى طلبة الجامعة وجميع العاملين فيها عقب رمضان.

ابتكار الحلول

من جانبها، كشفت رئيسة وحدة الأنشطة والفعاليات في الكلية د. رندا بهمن، أن الجائحة فرضت على كل شخص ابتكار الحلول للوصول للأهداف، وهو ما تسعى وحدة الأنشطة والفعاليات على تطبيقه من خلال استخدام كل الوسائل المتاحة التي تجمع بين تحقيق الهدف وهو المحافظة على العلاقة بين الطالب وجامعته واستمرار احساسه بالانتماء، وبين الظروف الصحية الحالية وقوانين التباعد الاجتماعي التي يسعدنا أن نكون مثالاً لتطبيقها.

back to top