مذيع بريطاني يتلقى تعويضاً مالياً عن اختراق هاتفه الجوال

نشر في 04-03-2021 | 17:12
آخر تحديث 04-03-2021 | 17:12
المذيع نويل فيلدينغ
المذيع نويل فيلدينغ
قبل مذيع في برنامج «ذا غريت بريتش بيك أوف» التلفزيوني البريطاني مبلغاً من المال، لم يتم الإفصاح عن قيمته، من مجموعة صحفية بعدما زعم أن هاتفه المحمول تعرض للاختراق.

وقبل المذيع نويل فيلدينغ 47 عاماً «تعويضاً كبيراً» واعتذاراً من مجموعة «نيوز غروب نيوزبيبرز» (إن جي إن)، وهي دار النشر التي تصدر صحيفة «ذا صن» البريطانية، وكانت تصدر صحيفة «نيوز أوف ذا وورلد» التي أغلقت أبوابها في 2011.

وأقام فيلدينغ المعروف بأدواره التمثيلية وأعماله الكوميدية، دعوى قضائية ضد المجموعة في مارس 2019 بعدما زعم أنه حدد عدداً من المقالات التي احتوت على معلومات خاصة عنه.

ونشرت صحف «إن جي إن» المقالات في الفترة بين عامي 2006 و2010.

وخلال جلسة الاستماع بالمحكمة العليا في بريطانيا اليوم الخميس، قال أليكس كوكرين، محامي فيلدينغ، إن هاتف موكله تعرض للقرصنة من جانب صحفيي «إن جي إن».

وقال كوكرين في تصريحات أوردتها «وكالة الأنباء البريطانية بي ايه ميديا»، «نتيجة لذلك، كان هؤلاء الصحفيين على علم برسائل البريد الإلكتروني الخاصة والسرية التي بعثها آخرون على هاتفه الجوال».

وأضاف أن المقالات أدت إلى شعور فيلدينغ بعدم الثقة تجاه أي شخص، وهو ما «أثر على علاقاته» وتسبب له في «محنة كبيرة»، بحسب الوكالة.

وقال ممثل المجموعة الصحفية، بن سيلفرستون، إن موكله أعرب عن «اعتذاره الصادق» لفيلدينغ جراء انتهاك خصوصيته من جانب «أفراد يعملون لدى نيوز أوف ذا وورلد، أو نيابة عنها»، غير أن المجموعة لم تعترف بالاختراق من جانب صحفيي «ذا صن».

back to top