الإيراني مهدي قائدي أفضل لاعب شاب في آسيا

نشر في 24-01-2021 | 14:49
آخر تحديث 24-01-2021 | 14:49
No Image Caption
فاز اللاعب الإيراني مهدي قائدي بجائزة أفضل لاعب شاب في قارة آسيا لعام 2020، وذلك بعد أن جمع أعلى عدد من النقاط عبر تصويت الجمهور وآراء الخبراء.

ويتم منح هذه الجائزة لأفضل لاعب شاب تحت 23 عاماً، بعد تقييم المستوى الذي قدمه على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية.

وبحسب الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الآسيوي اليوم الأحد، تفوق قائدي على مواطنه مهدي عبدي قارا، والكوري الجنوبي وون دو-جاي الذي حل ثالثاً.

وظهر قائدي بمستوى مميز خلال العام الماضي، حيث سجل ثلاثة أهداف في خمس مباريات مع نادي الاستقلال الإيراني، وكذلك سجل للفريق في نهائي كأس حاذفي.

وقبل ذلك تألق قائدي مع منتخب إيران في بطولة آسيا تحت 23 عاماً في تايلاند العام الماضي ثم شارك مع منتخب إيران في المباراة أمام أوزبكستان خلال شهر أكتوبر، وخاض بعد ذلك المباراة الدولية الثانية أمام البوسنة عندما سجل هدفه الدولي الأول.

وحصل مهدي قائدي «الاستقلال/إيران»على 24.40 نقطة يليه مهدي عبدي قارا «بيرسيبوليس/إيران» بحصوله على 21.37 نقطة ثم وون دوجاي «أولسان هيونداي/كوريا الجنوبية» بحصوله على 16.20 نقطة ثم تاكيهيرو تومياسو «بولونيا/اليابان» في المركز الرابع بحصوله على 7.83 نقطة وتاكيفوسا كوبو «ريال مايوركا/اليابان» في المركز الخامس بحصوله على 6.71 نقطة.

وتم تحديد الفائزين بعد مشاركة مئات الآلاف من قراء الموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى جانب أصوات الخبارء المستقلين، وهم مايكا تشيرش ووائل جابر وروشن راي.

وتم تخصيص نسبة 60% لزوار الموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، و40% للخبراء.

يشار إلى أن جوائز خيارات الجمهور ليست بديلاً للجوائز السنوية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ولكنها تشكل فرصة لجماهير كرة القدم الآسيوية لعرض رأيها.

back to top