«اتحاد مصر» لـ «الجريدة»: زيادة الجامعات المعترف بها والمكافأة الاجتماعية أبرز مطالبنا

تنسيق لعقد مقابة مع المخيزيم لعرضها خلال الأيام المقبلة

نشر في 16-01-2021 | 13:13
آخر تحديث 16-01-2021 | 13:13
No Image Caption
كشف رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جمهورية مصر العربية أحمد المعضادي، عن استعداد الاتحاد لتنسيق مقابلة مع وكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم خلال الأيام المقبلة لعرض مجموعة من المطالبات أبرزها زيادة عدد الجامعات المصرية المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي.

وأشار المعضادي في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، إلى أن هناك أعداداً كثيرة من الطلبة يرغبون بإستكمال دراستهم في الجامعات المصرية وفي تخصصات مختلفة ولكن عدد الجامعات المصرية محدود وهي سبعة جامعات: جامعة القاهرة، جامعة الاسكندرية، جامعة عين شمس، جامعة المنصورة، جامعة أسيوط، جامعة الأزهر والجامعة الأميركية بالقاهرة.

وذكر المعضادي أن «اللقاء سيشمل المطالبة بزيادة المكافأة الاجتماعية المالية»، مشيراً إلى أن الطلبة لديهم احتياجاتهم كثيرة تتطلب زيادة في المكافأة الاجتماعية منها التزام دفع إيجارات سكن الطلبة وغير الالتزامات المالية، وصرف جميع البدلات التي ينال عليها الطلبة في مختلف الدول الأخرى»، فضلاً عن المطالبة بالسماح للموظفين استكمال دراستهم وهم على رأس عملهم.

وأوضح المعضادي، أن الاتحاد يعمل جاهداً على تذليل العقبات أمام الجموع الطلابية وتحقيق مكتسباتهم، لافتاً إلى أن أبوابه مفتوحة للجميع.

وفيما يخص مبنى الاتحاد في مصر، أضاف المعضادي، أن الاتحاد قام بإجراء صيانة وترميم في مبنى الاتحاد خلال الفترة الحالية، ليظهر بحلته الجديدة خلال الأيام المقبلة حتى يتسنى له استقبال الطلبة، متمنياً التوفيق والسداد في المرحلة المقبلة.

back to top