إذاعة الكويت: جاهزون لاظهار العرس الديمقراطي الكويتي بأبهى صورة

نشر في 30-11-2020 | 11:06
آخر تحديث 30-11-2020 | 11:06
No Image Caption
أكد الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة في وزارة الإعلام الشيخ فهد المبارك الصباح جاهزية إذاعة الكويت لتغطية انتخابات مجلس الأمة 2020 وإظهار هذا العرس الديمقراطي بأبها صورة فنياً وبرامجياً.

وقال الشيخ فهد المبارك في تصريح له اليوم الاثنين أن قطاع الإذاعة حريص على تنفيذ توجيهات وزير الخارجية ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ووكيل وزارة الإعلام منيرة الهويدي بضرورة تميز تغطية فعاليات الانتخابات بدءاً من فتح صناديق الاقتراع مروراً بعمليات الفرز وانتهاء بإعلان النتائج الرسمية.

وأضاف أن الاستعدادات تتم بمتابعة كل القطاعات حرصاً على تميز التغطية من خلال حزمة من الأهداف التي تسعى الإذاعة لتحقيقها عبر تغطية إعلامية شاملة ومتميزة لعملية الاقتراع بمنهجية موضوعية.

وأوضح أن التغطية الإذاعية ستركز على خلق التفاعل والتواصل المباشر أولاً بأول بين الجماهير ومجريات أحداث الساحة من اجراءات وأخبار إضافة إلى نشر الوعي بحقوق وواجبات المواطنة لدى الأفراد وتنمية الاحساس بالمسؤولية الفردية والجماعية.

وبين أن التغطية الاذاعية ستركز في يوم الاقتراع على حث الناخبين على الالتزام بالاشتراطات الصحية التي أوصت بها السلطات الصحية إضافة إلى المساهمة في تسهيل عمل الجهات الحكومية ذات الصلة بالانتخابات مثل وزارة الداخلية وغيرها.

وأشار الشيخ فهد إلى أن خطة إذاعة الكويت البرامجية تنقسم إلى ثلاث مراحل بدء من مرحلة الإعداد التي انطلقت مع إعلان مرسوم الدعوة للانتخابات ثم مرحلة التنفيذ وهي التي تسبق يوم الاقتراع وأما الأخيرة فستكون في يوم الاقتراع حتى إغلاق الصناديق وإعلان النتائج.

من جانبه، أكد مدير محطة إذاعة البرنامج العام والمشرف العام على التغطية الاذاعية للانتخابات سعد الفندي أن قطاع الإذاعة حريص على اظهار العرس الديمقراطي بشكل مميز يواكب الحدث المهم.

وقال الفندي أن إذاعة الكويت قسمت آلية العمل الإذاعي إلى 5 فرق برامجية في استديوهات مجهزة بالكامل لتغطية كل الدوائر الانتخابية منذ انطلاقة عملية الاقتراع حتى نهاية الفرز والإعلان الرسمي للنتائج.

وأضاف أنه تم تشكيل فريق من المراسلين وعددهم 15 مراسلاً طوال يوم الاقتراع موزعين على جميع الدوائر واللجان الانتخابية وتم فرزهم على ثلاث فترات في اليوم إضافة إلى وضع جدول بأخذ الرسائل الصوتية من المراسلين.

وأشار الفندي إلى أن الإذاعة تبث مجموعة من الفلاشات الصوتية الدرامية لتوعية المواطنين للمشاركة في العرس الديمقراطي إضافة إلى حث المواطنين على التقيد بالاحترازات الصحية أثناء عملية التصويت.

back to top