ألمانيا ستدعم الشركات المتضررة بـ17 مليار يورو حال تمديد الإغلاق

نشر في 24-11-2020 | 18:48
آخر تحديث 24-11-2020 | 18:48
No Image Caption
تعتزم الحكومة الاتحادية في ألمانيا تقديم مساعدات مالية بقيمة 17 مليار يورو للشركات المتضررة حال تمديد إغلاق «كورونا» الجزئي في ديسمبر المقبل.

جاء ذلك وفقاً لما علمته وكالة الأنباء الألمانية من دوائر حكومية اليوم الثلاثاء.

وكانت صحف مجموعة «فونكه» الإعلامية ذكرت في وقت سابق أن الشركات يمكنها أن تحصل على مساعدات بقيمة تتراوح بين 15 إلى 20 مليار يورو.

وبات تمديد الإغلاق الجزئي في ألمانيا حتى وقت قصير قبل عيد الميلاد في ألمانيا في حكم المؤكد، حيث كان رؤساء حكومات الولايات قد اتفقوا مساء أمس الاثنين على ضرورة تمديد التدابير التي كانت محددة حتى نهاية الشهر الجاري، إلى العشرين من ديسمبر المقبل، وذلك حسبما علمت «د.ب.أ» من دوائر شاركت في المشاورات.

ومن المنتظر أن يصدر قرار نهائي بهذا الشأن بعد مشاورات للمستشارة أنجيلا ميركل ورؤساء حكومات الولايات غداً الأربعاء.

وفي حال تمديد الإغلاق الجزئي، سيستمر إغلاق المطاعم والمؤسسات الترفيهية والثقافية والتي تم إغلاقها منذ الثاني من الشهر الجاري، وتهدف الحكومة من تمديد هذه التدابير إلى تحسين وضع «كورونا» بشكل كبير.

كانت الحكومة الاتحادية وعدت قبل الإغلاق بتقديم الدعم إلى الشركات المتضررة، وتعتزم الحكومة تقديم مساعدات بقيمة تتراوح بين 14 إلى 15 مليار يورو إلى هذه الشركات في الشهر الجاري لتعويضها عن خسائر الإيرادات.

ووفقاً لبيانات حكومية سابقة، فإن من المنتظر فتح باب التقديم بطلبات للحصول على هذه المساعدات في الأسبوع الجاري، وسيتم دفع هذه المساعدات في صورة أقساط حتى نهاية الشهر للشركات وأصحاب المهن الحرة مثل الفنانين.

وسيتم أخذ هذه الاموال من وعاء مخصص لمساعدات مرحلية لم يتم استنفاده إلى حد بعيد، ولا يزال من غير الواضح بعد الكيفية التي ستكون عليها مساعدات الشهر المقبل ويجب أن تحصل هذه المساعدات على موافقة المفوضية الأوروبية.

back to top