«البلدية» تنتهي من «سوق انجاز» و«مواقف سيارات» في شرق ومبنى المجلس البلدي

• الجاسم: سوق انجاز لأصحاب المشروعات الصغيرة في الري
• نحرص على العمل وفق أحدث التصاميم المعمارية مع الحفاظ على التراث

نشر في 24-11-2020 | 17:01
آخر تحديث 24-11-2020 | 17:01
No Image Caption
قال وزير الدولة لشؤون البلدية الكويتية وليد الجاسم اليوم الثلاثاء أن البلدية انتهت من إنجاز ثلاثة مشاريع إنشائية حيوية تنموية هي «سوق انجاز للشباب» و«مبنى مواقف السيارات في منطقة شرق» ومبنى «المجلس البلدي الجديد».

وأوضح الوزير الجاسم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن مشروع سوق انجاز يقع في منطقة الري على مساحة قدرها 16 ألف متر مربع ويتكون من 3 صالات مغلقة تحتوي كل صالة على 38 كشكاً بإجمالي عدد 114 كشكاً إضافة إلى صالة رابعة للأنشطة الترفيهية و3 كافتيريات.

وذكر أن هذا المشروع سوف يستفيد منه الشباب الكويتي أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر توفير محلات تجارية لهم بأسعار رمزية بهدف دعمهم وتحفيزهم على الاستمرار في أعمالهم وتحقيق طموحاتهم.

وبين أن المشروع الثاني هو مبنى مواقف سيارات متعدد الأدوار في منطقة شرق خلف مجمع دسمان والذي يتسع لعدد 2300 سيارة ويتكون من ستة أدوار وسرداب والذي يهدف إلى الحد من الازدحام المروري وتوفير مواقف للسيارات في هذه المنطقة الحيوية.

وأضاف الجاسم أن المشروع الثالث هو مبنى الأمانة العامة للمجلس البلدي الجديد في وسط العاصمة ويلحق به مبنى متعدد الأدوار لمواقف السيارات يقع على مساحة قدرها 6.77 ألف متر مربع.

وأشار إلى أن مبنى الأمانة الجديد يتكون من 10 أدوار للمكاتب والقاعات إضافة إلى قاعة المجلس البلدي وقاعة لكبار الزوار والاستراحات، مبيناً أن مبنى مواقف السيارات متعدد الأدوار الملحق بالمشروع يقع على مساحة قدرها 6 آلاف متر مربع ويتسع لعدد 632 سيارة.

وأكد حرص البلدية على العمل وفق أحدث التصاميم المعمارية مع الحفاظ على التراث والتاريخ القديم، لافتاً إلى أن البلدية حققت «انجازات مهمة» على صعيد المشاريع الخدمية للمجتمع.

وأعرب عن فخره واعتزازه بانتهاء البلدية من انجاز هذه المشاريع الحيوية والخدماتية، مؤكداً حرص البلدية الدائم على المشاركة بالخدمة المجتمعية بهدف التنمية وخاصة على مستوى المشاريع الشبابية كونهم الثروة الحقيقية للبلاد والطاقة الكامنة للتطوير وابتكار الحلول لمواجهة التحديات.

back to top