ترامب يدلي بصوته «مبكراً» في فلوريدا.. وبايدن يتوجه إلى بنسلفانيا

نشر في 24-10-2020 | 18:58
آخر تحديث 24-10-2020 | 18:58
 الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتوجه للإدلاء بصوته
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتوجه للإدلاء بصوته
أدلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بصوته الانتخابي في ولاية فلوريدا قبل أن يعقد مؤتمرات انتخابية في ثلاث ولايات متأرجحة اليوم السبت لينضم إلى ما يربو على 54 مليون أمريكي أدلوا بأصواتهم مبكراً قبيل يوم التصويت في الثالث من نوفمبر.

وأدلى ترامب بصوته داخل مكتبة في وست بالم بيتش بالقرب من منتجع مارالاغو الذي يملكه بعدما غير مقر إقامته الدائم وعنوانه في سجلات الناخبين في العام الماضي من نيويورك إلى فلوريدا، وهي من الولايات التي يتعين عليه الفوز بها لدعم مسعاه لاقتناص فترة رئاسة ثانية.

وقال ترامب للصحفيين بعد الإدلاء بصوته «منحت صوتي لرجل يدعى ترامب».

أما منافسه الديمقراطي جو بايدن، فقد توجه مع زوجته إلى ساحة انتخابية أخرى يحتدم فيها السباق هي ولاية بنسلفانيا لعقد مؤتمرين اليوم السبت.

وسيشارك الرئيس السابق باراك أوباما في أحداث انتخابية في فلوريدا وسيظهر للمرة الثانية في الحملة لدعم نائبه السابق بايدن بعدما شارك في مؤتمر في بنسلفانيا يوم الأربعاء.

وقبيل عشرة أيام فحسب على يوم الانتخابات، أدلى نحو 54.2 مليون أمريكي مبكراً بأصواتهم في الانتخابات، وهو عدد قد يسهم في أعلى نسبة تصويت خلال ما يربو على 100 عام وفقاً لبيانات مشروع الانتخابات الأمريكية.

ويشير الإقبال على التصويت المبكر إلى الاهتمام الكبير بالسباق وأيضا إلى حرص الناس على تجنب خطر الإصابة بـ «كوفيد-19» بسبب الزحام على مراكز التصويت يوم الانتخاب.

ومددت العديد من الولايات فترة التصويت بالحضور الشخصي في الانتخابات المبكرة وكذلك التصويت عبر البريد قبيل يوم الانتخابات تحاشياً للمخاطر في ظل جائحة كورونا.

وتشير استطلاعات الرأي إلى تقدم بايدن على ترامب على مستوى البلاد لكن النسب أكثر تقارباً بينهما في ولايات مهمة يمكنها حسم نتيجة الانتخابات. وسيزور ترامب ثلاثاً من هذه الولايات بعد الإدلاء بصوته وسيعقد مؤتمرات انتخابية في نورث كارولاينا وأوهايو وويسكونسن.

back to top