وزير الداخلية الأردني يشيد بالتزام الكويتيين بتطبيق الحظر

الحلالمة أعرب عن تقديره للجالية الكويتية تطبيقها أوامر «قانون الدفاع»

نشر في 24-10-2020 | 14:33
آخر تحديث 24-10-2020 | 14:33
No Image Caption
أشاد وزير الداخلية الأردني توفيق الحلالمة اليوم السبت بالالتزام الذي يظهره المواطنون الكويتيون المتواجدون بالمملكة في تطبيق حظر التجول الشامل والجزئي بجميع أنحاء البلاد لمواجهة تفشي فيروس «كورونا».

جاء ذلك خلال لقاء جمع سفير دولة الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني والحلالمة الذي تولى حقيبة الداخلية في الحكومة الجديدة وبحث مجمل علاقات التعاون الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين الشقيقين.

وقال الديحاني عقب اللقاء إن الحلالمة أعرب عن تقديره للجالية الكويتية تطبيقها أوامر «قانون الدفاع» المعمول به في المملكة، والذي تنفذه جميع الأجهزة الأمنية والعسكرية في ظل الظروف الاستثنائية الطارئة التي تعيشها البلاد.

وذكر أنه أكد حرص الأجهزة الأمنية الأردنية على متابعة أوضاع المواطنين الكويتيين المقيمين في المملكة باستمرار والتنسيق مع السفارة الكويتية لمعالجة جميع المشاكل والمعوقات أمامهم لاسيما خلال أزمة «كورونا» حيث يتطلب من الجميع التعاون والتقيد بالتعليمات الصادرة باستمرار.

وأشار الديحاني إلى أن اللقاء تخلله بحث ومناقشة ملفات تتعلق بتعزيز التعاون الأمني وتبادل الزيارات والخبرات بين المؤسسات الأمنية والعسكرية والتدريبية وإيجاد أطر أوسع للعمل الأمني المشترك بناءً على توجيهات القيادتين السياسيتين.

ويطبق الأردن الحكومة الأردنية حظر تجول شامل يوم الجمعة من كل أسبوع وحظر تجول جزئي وسط الأسبوع مدته سبع ساعات حتى نهاية العام الحالي.

back to top