غوتيريس: أمير الكويت الراحل كان رمزاً استثنائياً ورسول سلام

نشر في 29-09-2020 | 21:23
آخر تحديث 29-09-2020 | 21:23
No Image Caption
أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اليوم الثلاثاء عن حزنه العميق لوفاة سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال غوتيريس قبل أن يلقي كلمته خلال مؤتمر صحفي حول «تمويل التنمية في زمن كوفيد»، «كان أمير الكويت رمزاً استثنائياً للحكمة والكرم ورسول سلام وصانع جسور».

وأصر غوتيريس على أن يحيي سمو الأمير الراحل قبل أن يبدأ مؤتمره الصحفي معرباً عن تأثره الشديد بنبأ وفاة صاحب السمو أمير دولة الكويت رحمه الله.

ومعرفة غوتيريس بسمو الأمير الراحل تعود إلى ما قبل توليه قيادة المنظمة الدولية حيث سنحت له الظروف أن يتعرف على خصاله وشخصه عندما كان غوتيريس مفوضاً سامياً لمفوضية شؤون اللاجئين.

وأضاف المسؤول الأممي «لن أنسى أبداً عندما كنت مفوضاً سامياً لشؤون اللاجئين أنني شهدت على مبادراته وقيادته لبعض أهم الأعمال الإنسانية في العالم».

ومن بعض هذه الأعمال الإنسانية بحسب الأمين العام إنقاذ حياة ملايين الناس ومساعدة وحماية مجتمعات واقعة في محنة كبيرة بسبب نزاعات وكوارث طبيعية.

وقال غوتيريس «كان دائماً في الصف الأول لحشد تضامن المجتمع الدولي مع المحتاجين».

وأعرب الأمين العام عن خاص تعازيه في وفاة سمو الأمير الراحل، قائلاً «أود أن أعبر لأسرته ولحكومة وشعب الكويت عن تعازينا العميقة».

back to top