«الآسيوي» يرفض اعتراض «الهلال» بشأن استبعاده من دوري الأبطال

رفض إصدار أي تعليق إضافي

نشر في 26-09-2020 | 17:00
آخر تحديث 26-09-2020 | 17:00
No Image Caption
رد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاعتراض المقدم من نادي الهلال السعودي على قرار الاتحاد باعتباره مُنسحباً من دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب.

وقال الاتحاد، في بيان له، إن لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد قررت رد الاعتراض المقدم من نادي الهلال السعودي، بخصوص انسحابه من دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب.

وأكد الاتحاد الآسيوي أنه «لن يقوم بإصدار أي تعليق إضافي حول هذا الأمر».

ويوم الأربعاء الماضي، قرر الاتحاد الآسيوي اعتبار الهلال السعودي منسحباً من دوري الأبطال، بعد أن «أخفق في تقديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعباً من أجل خوض مباراته مع شباب الأهلي دبي الإماراتي».

وحينها، قال الاتحاد إنه استند إلى المادة 4.3 من اللوائح الخاصة لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال جائحة فيروس «كورونا» المستجد.

وكان الاتحاد الآسيوي قرر «اعتبار جميع المباريات التي خاضها نادي الهلال الذي قام بتقديم قائمة تضم 11 لاعباً للمباراة» لاغية وغير محتسبة، وفقاً للمادة 6 من تعليمات دوري أبطال آسيا، وهو ما يعني بالتالي فقد تأهل باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي دبي إلى دور الـ16».

ويعيش الهلال ظرفاً غير مسبوق إثر إصابة 15 من لاعبيه على الأقل بفيروس «كورونا» المستجد، ما دفعه للمطالبة بتأجيل لقاءاته في البطولة الآسيوية المقامة في الدوحة، وهو ما قابله الاتحاد الآسيوي بالرفض مرتين.

back to top