وزير الصحة يفتتح مركزين في مدينة صباح الأحمد

الصابري: أحدهما تخصصي أشبه بمستشفى مصغر ويحوي عيادات خارجية لـ 14 قسماً

نشر في 21-09-2020 | 11:46
آخر تحديث 21-09-2020 | 11:46
افتتح وزير الصحة د. باسل الصباح المركزين الصحيين

(D وE) في مدينة صباح الأحمد السكنية، بحضور مدير منطقة الأحمدي الصحية د. أحمد الشطي، ورئيس الرعاية الأولية في المنطقة د. فهد العازمي، ورئيسة مراكز صباح الأحمد

د. أسيل الصابري.

وقالت د. الصابري، في تصريح، إن المركز D التخصصي يكاد يكون مستشفى مصغرا، ويحتوي على عيادات خارجية لـ14 قسما من التخصصات الطبية ذات الرعاية الصحية الثانوية وهي البرنامج المدرسي لصحة الفم والأسنان، حيث يضم عيادات لعلاج الأسنان للأطفال، وقسما للصحة المدرسية، وعيادات الفحص الطبي للمدارس والمعاهد والجامعات والتطعيم، وعيادات الباطنية والغدد الصماء، والجراحة العامة وجراحة العظام، وجراحة المسالك البولية.

وأكدت أن المركز يضم أيضا عيادات طب الاطفال، والجلدية، والنساء والولادة والسونار وتخطيط الجنين، والأنف والأذن والحنجرة، وعيادة للسمعيات، وقسم العلاج الطبيعي، وعيادة لجراحة العيون تحت التجهيز والمختبر والفحوصات الطبية، إضافة إلى الأشعة التشخيصية وقسم العلاج الوريدي والصيدلية.

وأوضحت أن المركز يستقبل مراجعيه من خلال أخذ المواعيد عن طريق التحويل من مراكز الرعاية الأولية الموجودة في جميع قطاعات مدينة صباح الأحمد السكنية والوفرة السكنية والزراعية ومدينة صباح الأحمد البحرية والخيران وبنيدر، مشيرة الى أنه سيتم تطبيق حجز المواعيد بنظام الحجز المسبق فقط.

ولفتت د. الصابري الى أنه تم افتتاح مركز صباح الأحمد (E) للرعاية الصحية الأولية، ويتضمن العيادات العامة وعيادات الأمراض المزمنة غير المعدية ومختبرا وصيدلية والتمريض، ويقدم المركز الخدمات الصحية للقطاع الثالث والرابع والخامس بمدينة صباح الأحمد السكنية، حيث يعمل من الأحد إلى الخميس، من 8 صباحا حتى 2 ظهرا.

وأضافت أن مدينة صباح الأحمد السكنية تنفرد بخدمات طبية استثنائية مختلفة عن جميع مناطق الكويت، وذلك باحتوائها على مركزين للرعاية الاولية: مركز صباح الأحمد الصحي للرعاية الاولية A، الذي يعمل 24 ساعة، طوال أيام الأسبوع، وبلغ عدد مراجعيه في أغسطس الماضي 13425، إلى جانب مركز صباح الأحمد الصحي للرعاية الاولية E الذي تم افتتاحه، إضافة إلى مركز صباح الاحمد للطوارئ الذي يعتبر مستشفى مصغرا للطوارئ بالقطاع الثاني B، ويعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، لتقديم العلاج والخدمات الطبية للحالات الحرجة والطارئة والحوادث.

وأكدت أن المركز هو الوحيد في المنطقة الجنوبية الذي يقدم مثل هذه الخدمات، معلنة استقبال 3425 مريض حالة طارئة في اغسطس، وأضافت ان مدينة صباح الأحمد السكنية هي الوحيدة التي تحتوي على مثل هذه الخدمات الصحية المتكاملة، حيث قامت وزارة الصحة بتجهيز هذه المراكز بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لتقديم الخدمات الصحية في المدينة بمختلف الاقسام الطبية، مما يجعل الوزارة سباقة في تقديم الخدمات عن بقية الخدمات الحكومية بالمدينة.

المدينة تنفرد بخدمات طبية استثنائية مختلفة عن جميع مناطق الكويت أسيل الصابري
back to top