القمص بيجول: اسم الأمير يشرف كل الأوسمة

هنأ سموه بوسام الاستحقاق العسكري الأميركي

نشر في 20-09-2020 | 14:29
آخر تحديث 20-09-2020 | 14:29
No Image Caption
عبر راعي كاتدرائية مار مرقس للأقباط الأرثوذكس بدولة الكويت القمص بيجول الأنبا بيشوي عن خالص التهاني لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بمناسبة حصول سموه على وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى بيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو الوسام الأول الذي تمنحه الولايات المتحدة الأمريكية لرئيس دولة منذ العام 1991، متمنياً أن يهنأ الشعب الكويتي وكل المقيمين على هذه الأرض الطيبة بعودة سموه حفظه الله سالماً معافياً من رحلته العلاجية.

وقال راعى الكنيسة القبطية المصرية في تصريح صحافي إنه لطالما تخرج علينا الصحف والأخبار بشهادات عالمية لصاحب السمو، فيفرح الكل شاهدين باستحقاق سموه وهاتفين من القلب «مستحقٌ سمو الأمير» لكل تكريم وتقدير.

وأضاف بأنه في الوقت الذي نرى فيه البعض يتزينون بالرتب نجد أن الرتب تتزين بكم يا صاحب السمو، وإذا كان البعض يفتخر بالنياشين فإننا نجد النياشين تفتخر بكم، وبينما نجد هناك من يسعى للألقاب، نجد الألقاب تسعى نحوكم وتُشير إليكم وتتشرف بكم، فسموكم من تزينون هذا كله وغيره، فهنيئاً للكويت بسموكم ولكل العرب بحكيمهم وبقائد الإنسانية ومعلم الدبلوماسية.

وذكر القمص بيجول الأنبا بيشوي أن صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد هو أحد صناع التاريخ وقد تقلد الكثير من الأوسمة، إلا أننا نلحظ أنه في كل ذلك تمتع دوماً بصفة الوداعة والتواضع وبالشخصية الثابتة الراسخة التي لم ولن يغيرها أحد ولا يبدلها شيء، وسوف يظل سموه هادئاً كالبحر ثابتاً كالجبل الشامخ.

وعبر القمص بيجول عن خالص التهاني لسمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وللشعب الكويتي الأصيل لهذا التكريم الذي يسجل للكويت ولإنجازاتها ولعلاقاتها ولدبلوماسيتها المتميزة.

back to top