الجسر الجوي الكويتي لدعم لبنان يتواصل لليوم العاشر على التوالي

طائرتان محملتان بنحو 100 طن من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية

نشر في 14-08-2020 | 16:47
آخر تحديث 14-08-2020 | 16:47
No Image Caption
واصل الجسر الجوي الإغاثي الكويتي اليوم الجمعة نشاطه لنقل الاحتياجات إلى لبنان لليوم العاشر على التوالي بوصول طائرتين تابعتين للقوة الجوية الكويتية محملتين بنحو 100 طن من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية.

وقال المستشار في سفارة دولة الكويت لدى لبنان عبدالله الشاهين أثناء استقباله الطائرتين على أرض المطار في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه «استمراراً للجسر الإنساني الممتد من الكويت للبنان الشقيق دعماً ومساندة لاحتواء تداعيات انفجار بيروت تم استقبال طائرتين للقوة الجوية الكويتية بحمولة اجمالية تقدر بأكثر من 104 أطنان من الحصص الغذائية تم تسليم قسم منها للجيش اللبناني والقسم الآخر للهلال الأحمر الكويتي».

ولفت إلى أنه بوصول الطائرتين يبلغ العدد الإجمالي للطائرات الإغاثية التي وصلت إلى بيروت حتى اليوم 16 طائرة نقلت حمولة اجمالية من الاحتياجات تفوق 753 طناً، مشيراً إلى أن طائرتين يرتقب وصولهما غداً.

ومن جانبه، قال ممثل قائد الجيش اللبناني العميد الياس يوسف في تصريح مماثل لـ (كونا) «نستقبل اليوم الطائرتين رقم 15 و16 من الشقيقة الكويت التي لم تتوان عن مساعدة لبنان وتؤكد كل يوم وقوفها بقيادتها وشعبها إلى جانب لبنان.. ألف شكر للكويت».

بدوره، أشار رئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي إلى لبنان الدكتور مساعد العنزي الذي كان يستقبل شحنة من الاحتياجات الخاصة بالجمعية لـ (كونا) إلى أن هذه الشحنة عبارة عن «مستلزمات عينية ومواد طبية أساسية ستوزع مباشرة على الأسر والمستشفيات المتضررة».

وقال العنزي «هذا جزء من مساهمة بسيطة تقدمها الجمعية بالإضافة إلى تضافر جهود أخرى من مؤسسات الكويت لتخفيف معاناة الأشقاء اللبنانيين».

من جهته، قال قائد إحدى الطائرتين العقيد فراس الخليفي لـ (كونا) «مستمرون بتقديم المستلزمات المطلوبة للبنان الشقيق» وأن طائرته هي الطائرة الـ 15 التي تنقل لبيروت حمولة 50 طناً من المواد الغذائية والطبية.

من جانبه، قال قائد الطائرة الثانية الرائد طيار محمد الصفار لـ (كونا) «تنفيذاً للتوجيهات السامية لسمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله هذه هي الرحلة الـ 16 من الجسر الجوي لنقل الاحتياجات لأشقائنا في لبنان وهذا أقل واجب نقدمه لهم حيث ننقل 50 طناً من المواد الغذائية».

وكان الجسر الجوي الإغاثي والإنساني الذي أقامته الكويت لدعم لبنان قد حطت أولى طائراته في مطار رفيق الحريري الدولي إثر وقوع انفجار بيروت ناقلة معدات طبية وتجهيزات للمستشفيات لتكون أول طائرة تنقل الاحتياجات إلى لبنان.

back to top