طيران الجزيرة تقدّم 50,000 تذكرة مجانية لأبطال الصفوف الأمامية

صالحة إلى نهاية 2021 وتقدر قيمتها بـ 5 ملايين دينار

نشر في 02-06-2020 | 18:44
آخر تحديث 02-06-2020 | 18:44
مروان بودي
مروان بودي
أعلنت شركة طيران الجزيرة صباح اليوم عن تقديمها خمسين ألف تذكرة سفر ذهاباً وإياباً مجانية للعاملين في الصفوف الأمامية في مواجهة إنتشار وباء فيروس «كوفيد-19» في دولة الكويت.

وتأتي هذه المبادرة بعد تعهّد الشركة بمساندة جهود حكومة دولة الكويت ووضع أصولها وكادرها تحت تصرّف دولة الكويت، حيث قامت بالمساندة في عملية الإجلاء التي أعادت خلالها الكويتيين العالقين في الخارج إلى أرض الوطن، وكذلك قامت بتحويل مرفقها الخاص بخدمة Park & Fly وتجهيزه ليصبح أول مركز للفحص السريع للفيروس بالسيارة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، مروان بودي «بناءً على التوجيه السامي من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح - حفظه الله ورعاه – التي كلّف فيها الحكومة بمكافأة الإخوة والأخوات في الصفوف الأمامية الذي يعملون ليلاً نهاراً للحفاظ على سلامة الشعب الكويتي أمام جائحة كوفيد-19، تتشرف طيران الجزيرة بالمساهمة في تلبية هذا التوجيه السامي بتقديم هذه التذاكر التي ستمكّن أبطال الصفوف الأمامية من استخدامها للحجز إلى أي من الوجهات التي تخدمها شبكة خطوطها، حيث تُخصّص هذه التذاكر لأفراد الصفوف الأمامية كما تقرره الحكومة الموقّرة».

وأضاف بودي «بالنيابة عن جميع العاملين في طيران الجزيرة، أتوجه بتحية شكر وإجلال لأبطالنا البواسل في الصفوف الأمامية لوقوفهم صامدين جاهدين حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين، حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه، بقيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد وولي عهده الأمين».

تقدّر قيمة هذه التذاكر إلى 5 ملايين دينار كويتي، وسيتم إعلام العاملين في الصفوف الأمامية عن تأهيلهم للحصول على هذه التذاكر مباشرة من قبل الوزارة التي يعملون فيها، وستكون التذاكر متاحة للحجز بمجرد إعادة فتح مطار الكويت الدولي للرحلات التجارية ولغاية نهاية عام 2021.

عمليات الإجلاء

من جانب آخر ودعماً للجهود التي تقوم بها دولة الكويت لإعادة جميع المواطنين الكويتيين العالقين خارج، عاد أكثر من 6800 مواطن على متن حوالي 60 رحلة إجلاء قامت بتشغيلها طيران الجزيرة خلال الفترة ما بين 25 مارس و10 مايو.

وقامت طيران الجزيرة بتشييد «مركز استقبال المسافرين – الكويت» بالتعاون مع الإدارة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة، وذلك لتقوم الأطقم الطبية المكلّفة بفحص المواطنين العائدين لدى وصولهم.

وسيّرت الشركة رحلات الإجلاء وإعادة المواطنين من مدن شملت لندن، وارسو، موسكو، يريفان، الرياض، المنامة، دبي، الدوحة، عمّان، اسطنبول، الإسكندرية، القاهرة، النجف، طهران، تبليسي وسراييفو.

مركز الفحص السريع

ووضعت طيران الجزيرة كذلك إمكانياتها الأخرى تحت خدمة وزارة الصحة وحوّلت مواقف Park & Fly التابع لها إلى مركز للفحص السريع لـ «Covid-19» حيث تقوم وزارة الصحة بالفحوصات على الأفراد وهم في سيارتهم، وكان الفريق الهندسي في طيران الجزيرة قد جهّز هذه المرافق بحسب المتطلبات والمواصفات الصارمة التي نصّت عليها الفرق المعنية في وزارة الصحة.

كما قام الفريق الهندسي في طيران الجزيرة بتشييد مركزاً ثانياً للفحص السريع والذي بدء العمل منه في استاد جابر الأحمد وذلك بحسب المواصفات والمعايير ذاتها التي تنصها وزارة الصحة.

back to top