«الشؤون» سلّمت «اتحاد الجمعيات» 12.247 مليون كماماً

شعيب: 90 فلساً للواحدة... والمبالغ تؤول إلى «المشروعات التعاونية»

نشر في 01-06-2020 | 13:51
آخر تحديث 01-06-2020 | 13:51
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب
كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب عن تسلم الوزارة 12.247 مليون كماماً، حيث تم تسليمها إلى اتحاد الجمعيات وفق الخطة المعدة سلفاً، ليقوم بدوره بتوزيعها على «التعاونيات».

وأكد شعيب، في تصريح صحافي، أن ثمة جهوداً مضنية تبذل لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن تسلم الشؤون الكمامات الطبية من وزارة الصحة لتوزيعها على الجمعيات، شريطة إلا يتجاوز سعر الواحدة 100 فلساً، موضحاً أنه تم مخاطبة الهيئة العامة للصناعة لمعرفة عدد المصانع المحلية المنتجة للكمامات مع تحديد الوقت الزمني للإنتاج وحجمه اليومي.

‎وقال شعيب، إنه «تم عمل جولات وزيارات ميدانية للمصانع المحلية لدراسة وتحديد سعر البيع، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات ذات الاختصاص، والاتفاق على تحديد سعر بيع الكمامة الواحدة للمستهلك بـ90 فلساً بواقع 4.5 ديناراً للعلبة التي تحتوي على 50 كماماً»، لافتاً إلى أن المقابل المالي لبيع الكمامات سوف يؤول إلى لجنة المشروعات التعاونية الوطنية التابعة لوزارة الشؤون، حسب قرار مجلس الوزراء.

وشكر شعيب، الأطراف كافة التي ساهمت في عملية الاستلام والتسليم، لاسيما الشركة الكويتية للتموين التي سهلت العملية ووفرت شاحنات لنقل الكمامات من مخازنها إلى مخازن اتحاد الجمعيات، معرباً عن أمله في أن تلتزم الجمعيات بتوفير الكمامات للمستهلكين مع الإلتزام بالاسعار المحددة.

back to top