الحرس الوطني: دعم الجهود الصحیة لتخفيف الضغط على المستشفيات

الرفاعي افتتح المحجر الصحي بمعسكر الصمود

نشر في 28-05-2020 | 16:41
آخر تحديث 28-05-2020 | 16:41


افتتح وكيل الحرس الوطني، الفريق الركن هاشم الرفاعي، محجرا صحيا في معسكر الصمود، لعلاج الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا من منتسبي الحرس، بحضور المعاون للعمليات والتدريب اللواء الركن فالح شجاع، ومدير ديوان نائب رئيس الحرس اللواء جمال الذياب، وقائد الحماية والتعزيز العميد الركن حمد أحمد.

وأكد وكيل الحرس أن افتتاح المحجر يأتي ضمن جهود الحرس في التصدي للفيروس، ودعم جهود الدولة والسلطات الصحیة، بهدف تخفيف الضغط على المستشفيات والأطقم الطبية، مشيدا بجهود رجال الحرس في تجهيز المحجر وتزويده بكل الأجهزة والمعدات خلال وقت قياسي، وفق المعايير الصحية المتبعة.

من جانبه، ذكر المعاون للإسناد الإداري العميد عصام نايف، أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة في إطار بروتوكول التعاون بين الجانبين، للإشراف على إنشاء المحجر، وضمان توفير كل المعايير والاشتراطات الصحية لتقديم أفضل رعاية للنزلاء.

بدوره، أشار مدير مديرية الخدمات الطبية العقيد فهد مياح إلى أن المحجر مكون من 3 أدوار بسعة 100 سرير، وتم تزويده بكل الأجهزة والمعدات والأطقم الطبية، ليكون جاهزا لاستقبال الحالات المختلفة وتقديم الرعاية اللازمة لها مع توافر جميع إجراءات الأمن والسلامة.

back to top