«الأرصاد»: موجة حارة ورياح مثيرة للغبار في نهاية الأسبوع

نشر في 28-05-2020 | 11:11
آخر تحديث 28-05-2020 | 11:11
رياح مثيرة للغبار في نهاية الأسبوع
رياح مثيرة للغبار في نهاية الأسبوع
قال مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس أن خرائط الطقس تشير إلى تأثر البلاد خلال عطلة الأسبوع بموجة تتراوح بين حارة وشديدة الحرارة مصحوبة برياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار.

وأوضح القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه من المتوقع أن يسود طقس حار ورياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار خلال الأيام القليلة المقبلة جراء تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي.

حالة الطقس

وتوقع حالة الطقس اليوم الخميس بأن يكون النهار شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات مابين 12 و40 كيلومتراً في الساعة وأن تتراوح درجة الحرارة العظمى بين 45 و47 درجة مئوية فيما يكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ما بين 2 و6 أقدام.

وتوقع حالة الطقس ليلاً بأن يكون مائلاً للحرارة ورياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و30 كيلومتراً في الساعة وأن تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 28 و31 درجة مئوية فيما يكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وأن يكون ارتفاع الموج ما بين 1 و 4 أقدام.

وتوقع حالة الطقس نهار يوم الجمعة شديد الحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومتراً في الساعة.

كما توقع أن تتراوح درجة الحرارة العظمى بين 45 و47 درجة مئوية وأن يكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج وأن يكون ارتفاع الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وتوقع الطقس ليلاً بأن يكون مائلاً للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات مابين 15 و45 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة وأن تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 27 و30 درجة مئوية وأن يكون البحر معتدلاً إلى عالي الموج مع ارتفاع الموج مابين 3 و6 أقدام.

وتوقع الطقس نهار يوم السبت بأن يكون حاراً والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 20 و55 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار وأن تتراوح درجة الحرارة العظمى بين 43 و45 درجة مئوية وأن يكون البحر معتدلاً إلى عالي الموج وارتفاع الموج مابين 3 و 6 أقدام.

وتوقع الطقس ليلاً بأن يكون مائلاً للحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مابين 20 و55 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار وأن تتراوح درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 27 و29 درجة مئوية وأن يكون البحر معتدلاً إلى عالي الموج وارتفاع الموج مابين 3 و7 أقدام.

back to top