السفير الصيني: الكويت ستنتصر على «كورونا» في المستقبل القريب

• «مستعدون لمساعدة الكويت في حال حاجتها لإنشاء المستشفيات»

نشر في 30-03-2020 | 16:48
آخر تحديث 30-03-2020 | 16:48
 سفير الصين لدى الكويت لي مينغ قانغ
سفير الصين لدى الكويت لي مينغ قانغ
أعرب سفير جمهورية الصين الشعبية لدى البلاد لي مينغ قانغ عن التقدير لدعم دولة الكويت لبلاده وتعاونها معها خصوصا منذ بدء أزمة تفشي وباء فيروس كمورونا المستجد «كوفيد 19» مؤكدا الثقة بأن الكويت ستنتصر على الوباء في المستقبل القريب.

وقال السفير قانغ لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» اليوم الاثنين إنه منذ تفشي هذا الوباء استمر الدعم والمساعدة بين البلدين الصديقين الكويت والصين ففي أوائل ظهور الفيروس قدمت دولة الكويت دعما إيجابياً للصين لمكافحته وتبرعت بمواد طبية قيمتها ثلاثة ملايين دولار أمريكي "وقد أعربت بلادي عن خالص الشكر لذلك".

وأضاف أن بلاده بدورها قامت إثر انتشار الفيروس في الكويت بتقاسم تجاربها معها لاحتواء الوباء وتقديم نماذج التشخيص والعلاج ومساعدة الحكومة الكويتية على استيراد المواد الطبية من الصين وإقامة اجتماع افتراضي مع خبراء وزارة الصحة الكويتية.

وأشار إلى أنه في الوقت ذاته تبذل الشركات الصينية كل جهودها لدعم الكويت في مكافحة الوباء إذ تتمتع الشركات الصينية بقدرة قوية على البناء والتجهيز.

وذكر أن بلاده على أتم الاستعداد لمساعدة الكويت في حال كانت لديها حاجة لإنشاء المستشفيات مشددا على ثقته بأن الكويت ستنتصر على الوباء في المستقبل القريب مع الجهود المشتركة بين البلدين الصديقين.

back to top