د. البدر: المخزون الاستراتيجي للأدوية مطمئن للغاية

نشر في 28-02-2020 | 20:28
آخر تحديث 28-02-2020 | 20:28
د. عبدالله البدر
د. عبدالله البدر
أكد مسؤول صحي كويتي اليوم الجمعة ان المخزون الاستراتيجي من مختلف الادوية والمستلزمات الطبية مطمئن للغاية و"لدينا القدرة على التعامل مع أي طارئ".

جاء ذلك في تصريح صحفي لوكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله البدر على هامش الاجتماع مع إدارة الهندسة الطبية وإدارة المستودعات الطبية بحضور مدراء الإدارات والمراقبين ورؤساء الاقسام لمتابعة توفير كل المستلزمات الخاصة بالمحاجر الصحية.

وقال الدكتور البدر إن مختلف الادارات المعنية على استعداد تام وهناك خطط محكمة في جميع الادارات معلنا جهوزية تزويد مختلف المرافق الصحية وجهات الدولة بأي متطلبات خاصة بالاجراءات الاحترازية كالمعقمات أو المطهرات.

وأضاف انه سيتم تزويد كل المحاجر ومختلف المرافق الصحية وجهات الدولة بمختلف إحتياجاتها من المستلزمات والمواد الطبية ذات الصلة والتي تأتي ضمن الاجراءات الاحترازية التي تتخذها جهات الدولة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

ونوه أنه سيتم تزويد كل وزارات وهيئات ومساجد الدولة بحاجتها من المعقمات والمطهرات لحين إبرام تعاقداتها مع الشركات الموردة لهذه المواد حرصا على صحة وسلامة جميع المواطنين والمقيمين وتوخيا لأعلى درجات الحيطة فضلا عن تقديم الارشادات الخاصة بالاستخدام الأمثل لهذه المواد بالتنسيق مع الجهات المختصة في وزارة الصحة.

ولفت إلى تزويد مطارات الدولة بالكمامات الطبية للمسافرين من كبار السن أو ممن يعانون من اعراض مرضية أو أي أمراض مزمنة فضلا عن تزويد إتحاد الجمعيات التعاونية بعدد 250 ألف كماما لتوزيعها على المواطنين مجانا علاوة على التنسيق مع إحدى الشركات الدوائية لتوريد 750 ألف كماما أخرى خلال أيام لإعادة توزيعها بالمجان على المواطنين.

وتمنى الدكتور البدر الشفاء لجميع المصابين مؤكدا تسخير كافة الإمكانيات لخدمتهم وخدمة الخاضعين للحجر الصحي وجميع أفراد المجتمع إنطلاقا من توجيهات وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح ووكيل الوزارة الدكتور مصطفي رضا مقدما الشكر لمختلف الطواقم الطبية على جهودهم التي أظهرت قوة ومتانة المنظومة الصحية واتباعها للاجراءات الاحترازية المحكمة والمتوافقة مع كل توصيات منظمة الصحة العالمية.

back to top