«كورونا» يقتل الحالتين المصابتين في إيران

بعد ساعات قليلة من إعلان الإصابة

نشر في 19-02-2020 | 20:05
آخر تحديث 19-02-2020 | 20:05
No Image Caption
تحديث..

اعلنت ايران اليوم الاربعاء وفاة شخصين اثر إصابتهما بفيروس «كورونا المستجد كوفيد - 19» بمدينة «قم» في جنوب العاصمة طهران بعد ساعات قليلة من الاعلان عن تسجيل أول حالتي اصابة بالفيروس في البلاد.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية الايرانية «ارنا» عن مدير العلاقات العامة بجامعة «قم» للعلوم الطبية محمد رضا قدير قوله "ان شخصين توفيا نتيجة إصابتهم بالفيروس واثنين آخرين إصابتهما قيد المتابعة وبإنتظار نتائج الاختبارات المخبرية".

----------------------------------------------

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم الأربعاء تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس «كورونا المستجد كوفيد - 19» في مدينة «قم» جنوب العاصمة طهران.

ونقلت هيئة الاذاعة والتلفزيون الايرانية عن الوزارة القول في بيان أن "الاختبارات الأولية" التي أخذت من عينات يشتبه بإصابتها بالفيروس في «قم» "كانت إيجابية".

واضافت الوزارة ان اليومين الماضيين شهدا ملاحظة حالات يشتبه بإصابتها بالفيروس تم على إثرها إيفاد الفرق الطبية المختصة الى مدينة «قم» حيث تم اخضاع الافراد المشتبه بإصابتهم تحت الرقابة المركزة وأخذت منهم عينات أثبتت إصابة أثنين منها بالفيروس في حين كانت بعض الحالات الأخرى إصابة بالأنفلونزا من الفئة «بي».

ويعتقد أن الفيروس الجديد ظهر للمرة الاولى في اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية في مدينة «ووهان» وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني.

back to top