الصين: إيقاف جميع وسائل النقل العام في «ووهان» لاحتواء «كورونا»

نشر في 23-01-2020 | 15:58
آخر تحديث 23-01-2020 | 15:58
No Image Caption
أعلنت السلطات المحلية بمدينة «ووهان» بمقاطعة «هوبي» بوسط الصين اليوم الخميس إيقاف جميع وسائل النقل العام مؤقتا بما في ذلك القطارات المتجهة منها واليها والرحلات الجوية في مسعى لاحتواء انتشار فيروس «كورونا الجديد».

ونقلت شبكة تلفزيون الصين الدولية «سي جي تي ان» عن السلطات القول ان خدمات النقل العام التي تم وقفها تشمل الحافلات ومترو الأنفاق والعبارات المائية اضافة الى الطرق السريعة في المدينة التي يقطنها نحو تسعة ملايين نسمة.

ودعت سلطات المدنية قاطنيها إلى عدم المغادرة والسفر خارج المدينة لاسيما مع بدء عطلة العام القمري الجديد والتي يسافر فيها ملايين الصينيين خارج البلاد وداخلها.

وكانت اللجنة الوطنية للصحة بالصين أعلنت في وقت سابق اليوم الخميس ارتفاع حالات الإصابة بالالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس «كورونا الجديد» إلى 571 شخصا في مختلف مناطق ومقاطعات الصين وذلك حتى نهاية يوم امس الأربعاء.

واضافت اللجنة أنه تم الإبلاغ عن 393 حالة إصابة مشتبه بها مبينة أن الالتهاب الرئوي سبب وفاة 17 شخصا جميعهم في مقاطعة «هوبي» بوسط الصين منذ ظهور الفيروس بمدينة «ووهان» مطلع يناير الجاري مشيرة إلى أن أعمار المتوفيين تتراوح بين 48 و89 عاما.

back to top