الكويت تدعو رعاياها بالصين إلى توخي الحذر إثر انتشار فيروس «كورونا»

نشر في 23-01-2020 | 15:07
آخر تحديث 23-01-2020 | 15:07
No Image Caption
دعت الكويت اليوم الخميس رعاياها في الصين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر إثر انتشار فيروس «كورونا الجديد» في عدد من المدن والمقاطعات.

وحثت قنصلية الكويت العامة بمدينة كوانزو الصينية في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» نسخة منه المواطنين الكويتيين الموجودين في المدينة والمناطق المجاورة على اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية.

وأوضحت أنه يتعين على المواطنين الكويتيين الموجودين في المناطق التي ينتشر فيها الفيروس اتخاذ عدة تدابير بينها ارتداء الكمام الطبي وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة اضافة الى اتباع الإرشادات التي يتم إعلانها من قبل مجلس الصحة الصيني.

واضافت القنصلية الكويتية في كوانزو أنها خصصت خطاً ساخناً لاستقبال اتصالات واستفسارات المواطنين الكويتيين من خلال الإتصال على رقم الطوارئ «02038078070».

وكانت اللجنة الوطنية للصحة بالصين أعلنت في وقت سابق اليوم الخميس ارتفاع حالات الإصابة بالالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس «كورونا الجديد» إلى 571 شخصا في مختلف مناطق ومقاطعات الصين وذلك حتى نهاية يوم امس الأربعاء.

واضافت اللجنة أنه تم الإبلاغ عن 393 حالة إصابة مشتبه بها مبينة أن حالات الالتهاب الرئوي سببت وفاة 17 شخصا جميعهم في مقاطعة «هوبي» بوسط الصين منذ ظهور الفيروس بمدينة «ووهان» مطلع يناير الجاري مشيرة إلى أن أعمار المتوفيين تتراوح بين 48 و89 عاما.

back to top