أستراليا: مصرع ثلاثة أشخاص بتحطم طائرة إطفاء

• أثناء قيامها بمهام في حرائق الغابات

نشر في 23-01-2020 | 11:22
آخر تحديث 23-01-2020 | 11:22
تحطم طائرة اثناء قيامها بمهام اطفاء حرائق الغابات
تحطم طائرة اثناء قيامها بمهام اطفاء حرائق الغابات
قالت السلطات الأسترالية اليوم الخميس أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم جراء تحطم طائرة أثناء قيامها بمهام إطفاء حرائق الغابات في جنوب غرب مدينة سيدني.

وقالت وكالة إطفاء الحرائق الريفية في «نيو ساوث ويلز» في بيان أن السلطات لم تزل تحقق في حادثة الطائرة من طراز «سي -130 هيركوليس»، موضحة أن الاتصال أنقطع بالطائرة بعد وقت قصير من إقلاعها.

وأضافت أن «تحطم الطائرة أدى إلى نشوب كرة نارية كبيرة مع اندلاع حرائق الغابات»، مشيرة إلى أن شركة «كولسون أفييشن» الكندية التي تقوم بتوفير النقل الجوي لإطفاء حرائق الغابات في ولايتي «نيو ساوث ويلز» و«فيكتوريا» ستقوم بمراجعة طائراتها.

وبدوره، قال مفوض وكالة أطفاء الحرائق الريفية في «نيو ساوث ويلز» شان فيتزسيمون «للأسف يبدو أنه لم ينج احد من حادثة تحطم الطائرة»، موضحاً أن السلطات لم تكشف بعد عن سبب وقوع الحادثة.

وأدى ارتفاع درجات الحرارة وهبوب رياح شديدة إلى اندلاع الحرائق مجدداً في عدة مناطق شرق «استراليا» وذلك بعد أيام من هطول الأمطار التي خففت إلى حد ما من شدة الحرائق.

وتواجه أستراليا موجة غير مسبوقة في تاريخها من حرائق الغابات التي اندلعت منذ سبتمبر الماضي و أودت بحياة 29 شخصاً على الأقل ودمرت أكثر من 2000 منزل.

back to top