المضف: «الائتمان» في المرتبة الأولى للتحول الرقمي بين الجهات الحكومية

«ترجمة للخطة الإنمائية الثالثة للدولة 20٢٠/20٢٥»

نشر في 14-12-2019 | 11:21
آخر تحديث 14-12-2019 | 11:21
مبنى بنك الائتمان الكويتي
مبنى بنك الائتمان الكويتي
أعلن المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف أن البنك حلَّ في المرتبة الأولى في مجال التحول الرقمي بين جميع الوزارات والهيئات الحكومية في دولة الكويت، بناءً على أحدث التقارير الصادرة من شركة "مايكروسوفت".

وأوضح المضف، في بيان أمس، أن التقرير أشار إلى أن البنك بات يُشكّل أحد أفضل الأمثلة الناجحة التي يحتذى بها مع تبنيه للتقنيات والأدوات الحديثة من أجل دفع عجلة التطور والتمكين والتحسين والتحول الرقمي في الكويت، وذلك من خلال استخدامه أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات السحابية من أدوات، والتي تؤدي إلى تمكين الموظفين من تحسين بيئة العمل من خلال استخدام تقنيات "Office 365"، التي وفرت تقنيات حديثة تساعد الموظف على أداء عمله بطريقة أفضل.

وأضاف أن ذلك أيضاً يؤدي إلى تحسين بيئة نطاق الأعمال من خلال أحدث التقنيات من "Microsoft Azure" لتوفير بيئة احتياطية تعتمد أعلى المعايير بطريقة سريعة مع توفير مادي عوضا عن بناء بنية تحتية تقليدية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي لتسريع ميكنة الإجراءات الداخلية، علاوة على رفع مستوى مراقبة أداء البنية التحتية والتطبيقات من خلال استخدام Azure Sentinel الذي يستخدم أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي للحماية من الاختراقات الالكترونية.

وأشار إلى أن أحدث التقارير الصادرة من شركة مايكروسوفت العالمية أكدت أن بنك الائتمان في صدارة المستخدمين لأحدث الخدمات السحابية، موضحا أن ذلك يأتي "ترجمة للخطة الإنمائية الثالثة للدولة 20٢٠/20٢٥".

ويعتبر "الائتمان" من أوائل البنوك في الكويت والشرق الأوسط التي قامت بإنجاز أعمال تركيب وتشغيل البنية التحتية الخاصة بالخدمة السحابية للنسخ الاحتياطية "Avamar" بنجاح.

وكان البنك دشّن مطلع نوفمبر الماضي مشروع "موقع الطوارئ والكوارث لحفظ النسخ الاحتياطية للبيانات"، بالتعاون والتنسيق مع شركتي مايكروسوفت و"Dell EMC" العالميتين.

وشمل المشروع حفظ النسخ الاحتياطية للبيانات عبر السحابة الإلكترونية بشركة مايكروسوفت، ليكون "الائتمان" من أوائل الجهات التي لديها موقع للطوارئ والكوارث عبر السحابة الالكترونية وأول جهة في الكويت تستخدم تكنولوجيا Avamar Backup Cloud Technology عبر تلك السحابة.

back to top