6 ميداليات لسيدات الكويت في «العربية لرفع الأثقال»

نشر في 13-12-2019 | 00:44
آخر تحديث 13-12-2019 | 00:44
لاعبات ولاعبو المنتخب مع رئيس واعضاء الوفد
لاعبات ولاعبو المنتخب مع رئيس واعضاء الوفد
تمكنت لاعبتا منتخب الكويت لرفع الأثقال للسيدات طفول الحسن وبشاير المياس من حصد ست ميداليات في منافسات البطولة العربية للناشئين والشباب والكبار، التي انطلقت في الاردن بمشاركة 18 دولة يوم الجمعة.

وأحرزت المياس ثلاث ميداليات فضية (فئة 55 كيلو غراما)، في حين نالت الحسن ثلاث ميداليات برونزية (فئة 49 كيلو غراما) في أول مشاركة خارجية لمنتخب السيدات، الذي تم تشكيله لأول مرة في تاريخ الكويت الرياضي في يونيو الماضي.

وبهذه المناسبة، أكد أمين سر الاتحاد الكويتي لرفع الأثقال نائب رئيس الوفد إلى الأردن مسيلم العدواني حرص الاتحاد الكويتي على دعم اللاعبات في المنتخب أسوة بما يحظى به زملاؤهن الرجال من أجل تشريف البلاد ورفع اسم الكويت عاليا في المحافل الرياضية، لافتا إلى أن البطولة المقامة في الأردن "مهمة" في طريق التأهل لأولمبياد (طوكيو 2020).

وذكر أن المنتخب الكويتي للرجال والسيدات المشارك في منافسات البطولة العربية يضم 35 لاعبا ولاعبة في فئات العمومي والناشئين والأشبال، مشددا على أن الجميع على أهبة الاستعداد لتحقيق أفضل النتائج بعد خوضهم تدريبات مكثفة قبل انطلاق البطولة.

وتشارك في البطولة التي بدأت منافساتها الرياضية يوم الجمعة وتستمر حتى الثلاثاء المقبل 18 دولة عربية، هي الكويت والاردن والسعودية والبحرين وعمان والامارات واليمن والعراق وسورية ولبنان وفلسطين والمغرب وتونس وليبيا والجزائر ومصر والسودان وجزر القمر.

الجسار نائباً لرئيس الاتحاد العربي

انتخب المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لرفع الأثقال رئيس الاتحاد الكويتي طلال الجسار نائباً لرئيس الاتحاد العربي، على هامش البطولة العربية لرفع الأثقال التي تستضيفها العاصمة الأردنية.

وجاء فوز الجسار بعد حصوله على أكبر عدد من الأصوات، إثر تقدمه و17 مرشحا لمنصب النائب لرئيس الاتحاد العربي الحالي القطري محمد المانع، الذي جرت تزكيته لدورة أخرى.

back to top