«الصحة»: حققنا مراتب متقدمة على مؤشر «التغطية» عالمياً

نشر في 12-12-2019 | 18:03
آخر تحديث 12-12-2019 | 18:03
No Image Caption
قال المتحدث باسم وزارة الصحة عبدالله السند اليوم الخميس ان النظام الصحي المحلي حقق مراتب متقدمة على مؤشر التغطية الشاملة عالميا.

واكد السند في تصريح صحفي بمناسبة اليوم العالمي للتغطية الصحية الشاملة الذي يصادف الـ12 من ديسمبر سنويا حرص الوزارة على وضع وتطوير وتحديث الاستراتيجيات و البرامج ذات الصلة انطلاقا من التزامها بأهداف التنمية المستدامة.

واوضح ان خطة التنمية المحلية تشتمل على برامج انشائية وتطويرية ذات صلة تعزز التغطية الشاملة في مقدمتها برنامج الوقاية والتصدي للامراض المزمنة غير المعدية وعوامل الخطورة ذات العلاقة.

واشار الى المشاريع الانشائية التي تغطي محافظات البلاد الست وبرامج وسياسات الجودة وسلامة المرضى وتطوير الاداء وتعزيز قدرات الرعاية الاولية فضلا عن برامج الصحة الرقمية والتأمين الصحي للمواطنين المتقاعدين والتأمين الصحي على الاجانب.

وافاد بأن «الصحة» تستهدف من هذه البرامج تحقيق الغاية رقم 8 من الهدف الثالث المتعلق بالصحة من الأهداف العالمية الـ17 للتنمية المستدامة المعتمدة بموجب قرار رقم 70/1 الصادر عن الامم المتحدة في 25 سبتمبر 2015.

وذكر ان الغاية رقم 8 تنص على تحقيق التغطية الصحية الشاملة بما في ذلك الحماية من المخاطر المالية وامكانية الحصول على خدمات الرعاية الصحية الأساسية الجيدة وامكانية حصول الجميع على الادوية واللقاحات الجيدة والفعالة والميسورة التكلفة.

واشار الى التقارير العالمية المتعلقة بالتغطية الشاملة الصادرة في 2017 و2019 والتي اظهرت الترتيب المتقدم للنظام الصحي المحلي بما يعكس حرص وزارة الصحة على الوفاء بالتزاماتها.

back to top