ملكة جمال الكون 2019 .. جنوب إفريقية

نشر في 09-12-2019 | 12:20
آخر تحديث 09-12-2019 | 12:20
 ملكة جمال الكون زوزيبيني تونزي تتوسط وصيفاتها
ملكة جمال الكون زوزيبيني تونزي تتوسط وصيفاتها
توجت ملكة جمال جنوب فريقيا زوزيبيني تونزي مساء الأحد في اتلانتا ملكة لجمال الكون في ختام أمسية تمحورت كثيرا على حق المرأة في تقرير مصيرها.

وتفوقت الشابة السوداء البالغة 26 عاما في المرحلة النهائية على ملكتي جمال بورتوريكو والمكسيك خلال المسابقة التي قدمها الأميركي ستيف هارفي مع لجنة تحكيم ضمت سبع نساء.

وقد صفق الحضور لملكة جمال جنوب إفريقيا بحرارة بعد كلمتها الأخيرة وهو أمر مستحدث في المسابقة. وقد أكدت فيها أنها ستبذل كل ما في وسعها لتشجيع الفتيات على الوثوق بأنفسهن.

وقالت "ترعرت في عالم لا يعتبر النساء مثلي مع نوع بشرتي ونوع شعري، أبدا جميلات. وأظن أن الوقت قد حان لتغيير ذلك اليوم" ما أثار تصفيقا حارا من الحضور.

وتقدمت الشابة صاحبة الشعر القصير على أكثر من 90 مرشحة أخرى للفوز باللقب الثامن والستين لملكة جمال الكون ولتخلف كاتريونا غراي ملكة جمال الفيليبين التي توجت على عرش الكون في 2018.

وكانت ملكتا جمال تايلاند باوينسودا سايتان-دروين والفيليبين غازيني غانادوس الأوفر حظا للفوز قبل بدء المسابقة إلا ان لجنة التحكيم لم تختارهما ضمن الملكات العشر للتصفية ما قبل النهائية.

ولم تتأهل إلى المرحلة النهائية ملكة جمال بورما سوي زين هتيت التي أثارت ضجة الأسبوع الماضي عندما كشفت عن مثليتها الجنسية لتصبح أول مشاركة مثلية علنا في مسابقة ملكة جمال الكون.

والمثلية الجنسية محظورة في هذا البلد الواقع في جنوب شرق آسيا وقد يفرض على المثليين عقوبة بالسجن مدى الحياة.

وفي العام 2018، ضمت المسابقة ملكة جمال إسبانيا انخيلا بونس التي كانت اول متحولة جنسيا تشارك في ملكة جمال الكون.

back to top