عبدالعزيز الجارالله: الكويت حريصة على دعم جهود التعاطي مع قضايا «الأسلحة النووية»

نشر في 04-12-2019 | 21:30
آخر تحديث 04-12-2019 | 21:30
عبدالعزيز الجارالله
عبدالعزيز الجارالله
أكد دبلوماسي كويتي حرص الكويت على دعم كافة الجهود الرامية إلى تعزيز وتنسيق الموقف العربي للتعاطي بشكل إيجابي وفعال تجاه تلك التطورات المتعلقة بالأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل.

جاء ذلك في تصريح لنائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية عبدالعزيز الجارالله لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» اليوم الأربعاء على هامش ترؤسه وفد الكويت إلى الإجتماع الـ55 للجنة كبار المسؤولين العرب المعنية بقضايا الأسلحة النووية.

واكد الجارالله في هذا السياق أهمية خدمة مصالح الدول العربية والتعبير عن مشاغلها واهتماماتها بما يحقق امن واستقرار وسلامة المنطقة.

واوضح ان هذا الاجتماع يأتي تأكيدا على متابعة الدول العربية واستمرارها في تنسيق المواقف تجاه القضايا المتعلقة بالأسلحة النووية وغيرها من اسلحة الدمار الشامل.

وقال الجارالله ان الاجتماع استعرض جملة من القضايا في هذا الاطار الى جانب تقييم المواقف ازاء التطورات المتسارعة والتداعيات الجارية في المنطقة.

واضاف "اكدنا خلال الاجتماع حرص الكويت على دعم كافة الجهود الرامية الى تعزيز وتطوير الموقف العربي للتعاطي بشكل ايجابي وفعال تجاه تلك التطورات بما يخدم مصالح الدول العربية ويعبر عن مشاغلها بما يحقق امن واستقرار وسلامة المنطقة".

وتناقش اللجنة على مدى يومين عددا من الموضوعات منها القدرات النووية الاسرائيلية وتقييم أعمال الدورة الـ63 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية والذي عقد في فيينا في سبتمبر الماضي بالاضافة الى بند حول مخاطر مفاعل بوشهر النووي الايراني.

back to top