«كاليفورنيا» تقاضي شركة للسجائر الإلكترونية تستهدف القصر

نشر في 19-11-2019 | 15:36
آخر تحديث 19-11-2019 | 15:36
منتجات جول لابس
منتجات جول لابس
أعلنت ولاية كاليفورنيا ومدينة لوس أنجليس بدء ملاحقات قضائية ضد شركة "جول لابز" الأولى في مجال السيجارة الإلكترونية لاتهامها بتعمد استهداف القصر في تسويقها لدفعهم إلى استهلاك السجائر الإلكترونية.

وقد تقدم بالشكوى المدعي العام الفدرالي في كاليفورنيا خافيير بيسيرا ونظيره في مدينة لوس انجليس. وجاء فيها أيضا أن "جول" لم تحترم لزوم التحقق من سن المستهلكين في هذه الولاية. وعندما فعلت ذلك احتفظت الشركة ومقرها في كاليفورنيا عن غير وجه حق بالعناوين الالكترونية للأشخاص ألذين تبين لها أنهم قصر لتوجه إليهم إعلانات.

وفي كاليفورنيا، يمنع القانون بيع منتجات السجائر الإلكترونية التي تحوي النيكوتين إلى من هم دون الحادية والعشرين الأمر الذي لم يمنع "جول" من تسويق منتجات كهذه مع نكهات لذيذة للشباب (مانغا ونعناع وخيار..).

وتوقفت الشركة الناشئة التي لطالما نفت أن تكون استهدفت القصر، عن تسويق هذه العبوات في الأسابيع الأخيرة.

وجاء في بيان صادر عن المدعي العام بيسيرا نقلا عن السلطات الصحية الأميركية أن استخدام هذه المنتجات المنكهة من قبل قصر يستمر في الارتفاع بسرعة في الولايات المتحدة ولا سيما لدى تلاميذ في المرحلتين التكميلية والثانوية.

وأوضح البيان "ارتفعت مبيعات جول بشكل كبير وباتت تشكل الآن أكثر من 64 % من سوق السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة".

وأضاف المدعي العام "لقد بذلنا الكثير من الجهود وانفقنا الكثير من المال في مكافحة التدخين ولا يمكننا أن نبقى مكتوفي الأيدي فيما نرى سكان كاليفورنيا يموتون جراء السيجارة الإلكترونية وإدمان النيكوتين".

واتهم الشركة "باعتماد ممارسات أوساط التبغ السيئة بلجوئها إلى إعلانات تستهدف أكثر الفئات ضعفا من دون أن يبالوا بالصحة العامة".

وكانت "جول" استبقت قرارا وشيكا من السلطات الصحية بإعلانها وقف مبيعات العبوات المنكهة بالنعناع بعد نشر دراسة تظهر أنها النكهة المفضلة لتلاميذ الثانويات في الولايات المتحدة.

back to top