«نزاهة»: مستعدون لتقديم الدعم الفني إلى جهة التحقيق بشأن «صندوق الجيش»

بوزبر: تابعنا ما تداولته وسائل التواصل الإجتماعي و«الهيئة» مستعدة لتلقي المعلومات والبيانات

نشر في 17-11-2019 | 12:57
آخر تحديث 17-11-2019 | 12:57
No Image Caption
صرحت الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» على لسان المتحدث الرسمي محمد عبدالرحمن بوزبر الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق.

بأنها قد تابعت ما تداولته وسائل التواصل الإجتماعي والصحف المحلية حول قيام شبهات حول سوء استغلال ما يعرف بصندوق الجيش وما أعقبه من تصريحات وبيانات من المسئولين ذوي الصلة واحالة الواقعة الى السيد النائب العام .

وحرصا على ذلك عقد مجلس الأمناء اجتماعاً اليوم لبحث سبل تطبيق قانون رقم «2» لسنة 2016 بشأن إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد ولائحته التنفيذية.

وأضاف بوزبر أن الهيئة على استعداد كامل لتقديم الدعم الفني اللازم الى جهة التحقيق المختصة اعمالا للإختصاصات المذكورة في قانون رقم «2» لسنة 2016 بشأن إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد ولائحته التنفيذية.

وفي سياق متصل أكد بوزبر أن الهيئة مستعدة لتلقي كافة المعلومات والبيانات من الجهات الحكومية والجهات الرقابية تفعيلا للمادة رقم «69» من اللائحة التنفيذية، ومن المواطنين والمقيمين حول واقعة سوء استغلال ما يعرف بصندوق الجيش، والهيئة لن تألوا جهداً في فحص ودراسة وتحقيق كل ما يقدم إليها من معلومات وبيانات وصولاً للحقيقة مع تأكيد نزاهة على التزامها بتوفير كافة الضمانات لتوفير السرية لمقدمي هذه البيانات والمعلومات.

وشدد على حرص الهيئة على متابعة كل ما يثار في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن وقائع الفساد والتأكد من مدى جديتها ومصداقيتها وصولاً لتكوين أساس معقول للاشتباه بارتكاب الوقائع والأخبار المنشورة والمتداولة في ظل جهودها الرامية إلى مكافحة الفساد.

back to top