«اتحاد الطلبة»: إعلان السفير الفلسطيني عن تنظيم زيارة لطلبة الجامعة إلى القدس دعوة للتطبيع مع الكيان الصهيوني

نشر في 23-10-2019 | 22:28
آخر تحديث 23-10-2019 | 22:28
No Image Caption
استنكر الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة ما أعلنه سفير دولة فلسطين المحتلة بالكويت عن تنظيم رحلة لطلبة وطالبات جامعة الكويت للقدس الشريف وذلك بالتعاون مع اللجنة الثقافية التابعة لقسم العلوم السياسية بكلية العلوم الاجتماعية.

وأكد الاتحاد على أن تلك الرحلة هي دعوة صريحة للتطبيع مع الكيان الصهيوني وهو ما يتعارض مع المبدأ الثابت والمستمر لدولة الكويت في رفضها القاطع للتطبيع مع هذا الكيان.

وأوضح الاتحاد أن الشعب الكويتي أجمع لديه يقين راسخ في وجدانه بأن التطبيع خيانة للقضية الفلسطينية التي تعتبر قضية الأمة بأسرها ، فمقاومة التطبيع والتصدي له يعتبر من ثوابت الدين والعقيدة، لاسيما وأنه توجد فتوى لوزارة الأوقاف الكويتية بعدم جواز السفر إلى القدس طالما كانت تحت ظل الاحتلال الصهيوني.

إن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة إذ يعلن رفضه القاطع لتلك الدعوة والإعلان عن تنظيم مثل هذه الرحلات التي تهدف إلى زعزعة الموقف الثابت للكويت قيادة وشعبا من المقاطعة الكاملة والشاملة مع الكيان الصهيوني، فإن الاتحاد يدعو الطلبة والطالبات إلى عدم الانسياق خلف تلك الدعوة تاكيدا على وعي الكويت وشبابها بما يحاك بالقضية الفلسطينية من مؤامرات وما يشاهد على الساحة من تبدل وتغير في المواقف السياسية للكثير من الدول بإقامة علاقات مع الكيان الصهيوني سواء في العلن أو في الخفاء، داعياً السفير الفلسطيني إلى التراجع عن الإعلان عن تنظيم تلك الرحلة، ونربأ بقسم العلوم السياسية بجامعة الكويت الدعوة والترويج لمثل هذه المشاريع التطبيعية.

كما يؤكد الاتحاد على اعتزازه بموقف قيادته السياسية النابع من ضمير ووجدان شعب الكويت والذي يرفض التطبيع ويناهضه ويجرم أي شكل من أشكاله ، وندعو الجهات المعنية للتدخل المباشر واتخاذ اللازم.

back to top