رئيس «نزاهة»: تلقينا دعم وتوجيه سمو الأمير لتطبيق استراتيجيتنا

سندخل كل وزارة ونبين مواقع الفساد فيها ونعمل على حلها

نشر في 17-07-2019 | 14:37
آخر تحديث 17-07-2019 | 14:37
No Image Caption
قال رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية «نزاهة» المستشار عبدالرحمن النمش إن المرحلة المقبلة للهيئة مهمة وتتمثل في تطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

جاء ذلك في تصريح صحفي للنمش اليوم الأربعاء عقب لقائه حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

رئيس «نزاهة»: تلقينا دعم وتوجيه سمو الأمير لتطبيق استراتيجيتنا

وأعرب النمش عن تشرفه بلقاء سمو أمير البلاد حيث أطلع سموه على خطة الهيئة القادمة ومشاريعها خلال السنة 2019 - 2020، مضيفاً «تلقينا كل الدعم من سموه في هذا الجانب وتلقينا توجيهاته السامية في هذا المجال».

وأوضح أنه أطلع سموه أيضاً على خطة الهيئة في البلاغات وإقرارات الذمة المالية وسياسة الهيئة في التوعية وتثقيف المجتمع خلال الفترة المقبلة معرباً عن الأمل في أن تتقدم الكويت في مكافحة الفساد في المرحلة القادمة.

ولفت إلى موافقة مجلس الوزراء الكويتي الاثنين الماضي على تشكيل اللجنة العليا للاستراتيجية، مشيراً إلى أن هذه اللجنة ستقود الوزارات في تطبيق الاستراتيجية العامة لمكافحة الفساد وأن يكون لها أثر كبير في هذا الجانب.

وذكر أن هذا التطبيق سيستمر لمدة سنوات إذ ستدخل الهيئة في كل وزارة وتقوم بتبيان مواقع الفساد فيها والعمل على حلها، مضيفاً أنه أطلع سموه كذلك على كل الأمور المتعلقة بالقضايا التي تحقق فيها الهيئة.

وأفاد بأن الإحالات القادمة التي ستتم إحالة قضايا مهمة على الساحة إلى النيابة العامة وأهمها قضايا تطاير الحصى ومشكلة الأمطار التي حصلت مؤخراً.

back to top