«الموانئ» تطلق المنصة الإلكترونية لإدارة «الحاويات» في محطة الشعيبة

نشر في 25-05-2019 | 18:15
آخر تحديث 25-05-2019 | 18:15
No Image Caption
أطلقت مؤسسة الموانئ الكويتية اليوم السبت المنصة الالكترونية لإدارة محطة الحاويات في ميناء الشعيبة لتسهيل عملية افراغ الحاويات بسرعة تصل الى أربعة أضعاف السرعة السابقة.

وقال المدير العام للمؤسسة الشيخ يوسف عبدالله صباح الناصر الصباح في تصريح صحفي عقب افتتاح المنصة بالتعاون مع شركة (غلوبال كليرينج هاوس سستم) إن تلك المنصة تهدف إلى إنشاء قواعد لتنظيم عمليات التخطيط في محطة حاويات ميناء الشعيبة.

وأضاف الشيخ يوسف العبدالله أن المنصة ستقدم الدعم لمؤسسة الموانئ في سعيها لتحقيق متطلبات التنمية الشاملة وتنمية الإيرادات موضحا أنها ستخدم العمليات اللوجستية لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة.

وبين أن النظام الجديد له مزايا متعددة فضلا عن سهولة استخدامه وذلك من خلال تكنولوجيا المعلومات في إدارة عمليات التفريغ والتوزيع والتخزين للحاويات بالإضافة إلى تحقيق الاستخدام المثالي لمعدات التحميل والتفريغ والتخزين.

وأفاد بأن هذا الأمر سيحقق زيادة في الطاقة الاستيعابية ومعدلات التداول بالمحطة وضبط حركة التسليم والإستلام عبر البوابات بالإضافة الى القدرات المتوفرة في تبادل المعلومات مع الوكلاء باستخدام التبادل الالكتروني للمعلومات (اي.دي.آي).

وأشار الى أن المنصة تدعم النظام بخاصية تنفيذ الأوامر تلقائيا دون تدخل بشري بفضل توافر المعالجات الحديثة والشبكات المتقدمة تزامنا مع النمو المتسارع للتكنولوجيا.

وذكر أن المنصة تشمل قنوات مخصصة للخدمات الإلكترونية لكل المتعاملين مع المحطة كبداية للتحول الرقمي من خلال إدخال التحسينات والتحديثات بما يسمح لشركاء العمل الإطلاع اللحظي على التقارير والمعلومات أولا بأول على حركة السفن والتداول للحاويات.

back to top