كومباني يُنهي رحلته مع مانشستر سيتي بثلاثية تاريخية

نشر في 19-05-2019 | 13:39
آخر تحديث 19-05-2019 | 13:39
No Image Caption
أعلن قائد مانشستر سيتي، البلجيكي فنسان كومباني الأحد أنه يترك بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم في الموسمين الأخيرين، بعد أن أمضى معه 11 موسماً حافلاً بالألقاب منها ثلاثية محلية تاريخية هذا الموسم.

وصرح كومباني الذي ينتهي عقده في 30 يونيو، في بيان غداة الفوز الساحق على واتفورد 6-صفر في نهائي مسابقة كأس انكلترا، «مهما يكن الأمر صعباً، حان وقت الرحيل بالنسبة إلي، إنه موسم ولا أروع كي أفضل الابتعاد».

وانضم الدولي البلجيكي البالغ 33 عاماً إلى مانشستر سيتي في 2008 قادماً من هامبورغ الألماني، وخاض معه 360 مباراة سجل خلالها 20 هدفاً، وأحرز بطولة الدوري أربع مرات، والكأس مرتين وكأس الرابطة أربع مرات، ومرتين درع المجتمع التي تجمع بطل الدوري مع بطل الكأس في مستهل كل موسم.

وأضاف كومباني «أشكر كل من دعمني طوال هذه المغامرة الاستثنائية مع هذا النادي الاستثنائي» دون الإشارة إلى ما سيفعله مستقبلاً.

وتابع «الشيخ منصور بن زايد آل نهيان مالك النادي غير حياتي وحياة كل مشجعي سيتي في العالم، إني ممتن له على الدوام، أمة زرقاء ولدت (في إشارة الى لون القميص) وتحدت نظام الأمر الواقع، إني أجد ذلك رائعاً».

وتوجه إلى زملائه في النادي ومدربه الإسباني جوسيب غوارديولا بكلمة قال فيها «إنها عبارة ممجوجة، لكنها حقيقة: من دون زملائي لما وصلت إلى ما أنا عليه الآن، خضنا معاً معارك عديدة، جنباً إلى جنب، في أفضل اللحظات كما في أسوأها، إليكم جميعا، منذ موسم 2008-2009 وحتى الفائزين بالثلاثية المحلية هذا الموسم، أنا مدين بالفضل».

بدوره، يدين سيتي بالفضل إلى رأسية كومباني التي جاء منها هدف الفوز الوحيد والمتأخر في مرمى ليستر سيتي في المرحلة السابعة والثلاثية قبل الأخيرة والتي أبقته في المنافسة ثم الاحتفاظ باللقب لأن التعادل كان سيصب في مصلحة ليفربول الذي أنهى الموسم متخلفاً عنه بنقطة يتيمة.

back to top