الروضان: حل معوقات تنفيذ مبنى الركاب الجديد T2

نشر في 20-04-2019 | 12:49
آخر تحديث 20-04-2019 | 12:49
No Image Caption
أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان حل أي معوقات قد تواجه تنفيذ مبنى الركاب الجديد T2 وتذليل جميع الصعوبات أمامه بما يسهل إنجاز المشروع في الوقت المحدد.

وعبر الروضان في بيان صحافي أمس على هامش جولة تفقدية للمشروع للاطلاع على آخر المستجدات، عن فخره بوجود الكوادر الوطنية في المشروع سواء من العاملين بالجهات الحكومية أو في شركات القطاع الخاص، مشيداً بهذا الصرح الفريد للكويت الذي دشن من قبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وبمعية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك.

واستمع الروضان خلال الجولة إلى شرح مستشار المشروع "فوستر" عن مراحل المشروع وطرق تنفيذه وأهم نقاطه الفاصلة والفريدة، إذ يتألف مبنى المطار الجديد من ثلاث مراحل تتضمن مبنى الركاب الجديد T2 ومبنى مواقف السيارات والطرق الداخلية والخدمات علاوة على مواقف وممرات الطائرات.

وتنفذ وزارة الأشغال العامة المرحلة الاولى من المشروع، وهي عبارة عن مبنى بمساحة بناء تبلغ 750 ألف متر مربع، وبأكثر من 50 بوابة للطائرات، ومن المخطط أن يتسع المبنى لعدد 25 مليون مسافر سنويا ووفق أعلى مستوى الخدمات وأحدثها.

يذكر أنه كان في استقبال الوزير الروضان خلال الجولة المدير العام للادارة العامة للطيران المدني م. يوسف الفوزان ومهندسون من الطيران المدني وممثلو وزارة الأشغال المشرفون على المشروع إضافة إلى مستشار المشروع "فوستر" والشركة المنفذة "ليماك" التركية.

back to top