«التخطيط»: إنجاز مشروع «مستشفى العدان» الجديد في أبريل 2020

بتكلفة إجمالية 232.12 مليون دينار وبطاقة استيعابية 637 سريرا

نشر في 20-01-2019 | 15:30
آخر تحديث 20-01-2019 | 15:30
 العوض والنهام أثناء الجولة على أحد أجزاء مبنى المشفى الجديد
العوض والنهام أثناء الجولة على أحد أجزاء مبنى المشفى الجديد
أعلنت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية إن نسبة الإنجاز الكلية بمشروع مستشفى العدان الجديد بلغت 39% بتكلفة إجمالية 232.12 مليون دينار كويتي على أن يتم انجازه في ابريل 2020.

جاء ذلك في تصريح لمدير إدارة إعداد ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج في «التخطيط» سعاد العوض للصحفيين اليوم الأحد على هامش زيارتها للمشروع ضمن سلسلة الزيارات التي ينظمها قطاع التخطيط والمتابعة في الأمانة للاطلاع على ما تم إنجازه.

وقالت العوض إن نسبة الإنفاق الكلية على المشروع بلغت 26% ، موضحة أن المشروع يأتي ضمن ركيزة رعاية صحية عالية الجودة لخطة التنمية ويندرج تحت برنامج زيادة السعة السريرية للمستشفيات لمواكبة الزيادة السكانية واستحداث وحدات وخدمات علاجية جديدة.

وأضافت أن المشروع عبارة عن تشييد مباني جديدة للمستشفى بطاقة استيعابية 637 سريرا في منطقة العدان بجوار مستشفى العدان القديم بهدف تقديم مستوى عالي من خدمات الرعاية الصحية والطبية بأحدث المعدات الطبية ووسائل التكنولوجيا الحديثة لتقليل فترات الانتظار للمرضى وتقليل حالات العلاج بالخارج.

وأفادت بأن المشروع يتكون من سبع مبان منها مبنى المستشفى الرئيسي الذي يتكون من سرداب ودور أرضي و 14 دورا يضم أجنحة المرضى وكافة الاقسام اللازمة لتقديم خدمات الرعاية الصحية.

وأوضحت أن مباني المشروع تتضمن مبنى الجراحة ومبنى العلاج الطبيعي ومبنى مولدات الكهرباء ومبنى إدارة منطقة الأحمدي الصحية ومبنى الادارة ومواقف سيارات متعددة الطوابق.

back to top