«الصحة»: مادة «الاسبيتوس» المسرطنة محظورة خليجياً.. وبودرة «التالك» خالية منها

نشر في 17-12-2018 | 20:47
آخر تحديث 17-12-2018 | 20:47
No Image Caption
أكدت وزارة الصحة الكويتية أن استخدام مادة «الإسبستوس» محظور في مواد التجميل ومستحضراته حسب المواصفات القياسية لمنتجات التجميل المعتمدة في دولة الكويت وباقي دول الخليج.

وأضافت الوزارة في بيان على لسان الوكيل المساعد لشئون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة د. عبدالله منجد البدر إلى أن إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية قامت بالتحقق من سلامة المنتجات التي تحتوي على بودرة «التالك» عقب ما تم تداوله بوسائل التواصل الاجتماعي عن احتواء البودرة على مواد مسرطنة، وذلك بعمل دراسة مفصلة عن مأمونية استخدامها، وتم تقييم شهادات التحليل للمنتجات المقدمة من الشركة المصنعة من قبل المختصين بالإدارة، وقد أظهرت نتائجها خلو المنتج من مادة «الإسبستوس» المسرطنة.

جدير بالذكر أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية قد أجرت دراسة نشرت على موقعها الإلكتروني لفحص جميع المنتجات التي تحتوي على بودرة «التالك»، وقامت بتحليلها، وكان من ضمنها بودرة «تالك جونسون آند جونسون» للأطفال، وأثبتت نتائج الدراسة عدم وجود مادة «الإسبستوس».

‏‎وقد أفاد الدكتور البدر بأن إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية على اتصال مباشر بجميع الهيئات العالمية والخليجية فيما يخص سلامة ومأمونية أي مستحضر صيدلاني، سواء كان دواءً، أو منتجاً تجميلياً، ودعا إلى تحري الدقة في المعلومات من مصادرها الرسمية.

back to top