إيران ترحب بالاتفاقات المبدئية بين الأطراف اليمنية

نشر في 14-12-2018 | 11:52
آخر تحديث 14-12-2018 | 11:52
No Image Caption
رحب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بالاتفاقات والتفاهمات التي تم التوصل إليها بين الطرفين اليمنيين في استوكهولم بإشراف ممثل الأمين العام للأمم المتحدة واعتبر الخطوات الايجابية التي تبث الثقة والاتفاقات المبدئية الحاصلة بأنها تبعث على الأمم باستمرار الحوار.

وأعرب قاسمي عن أمله في أن يجري تنفيذ التفاهمات الحاصلة في الإطار الزمني المحدد لها وأن تمهد الأرضية اللازمة لانطلاق الجولة اللاحقة من الحوار في المستقبل القريب وصولاً إلى الاتفاق النهائي، حسبما ذكرت اليوم الجمعة وكالة أنباء فارس الإيرانية.

واختتم قاسمي تصريحه بأن إيران، وفي إطار نهجها المسؤول إزاء الأزمات الإقليمية، لعبت دوراً بناء في الترتيبات التنفيذية و الحوار اليمني - اليمني في السويد.

وتابع قاسمي أن إيران تعتبر أن الحل النهائي لأزمة اليمن يكمن في وقف الحرب وإراقة الدماء واستمرار الحوار اليمني - اليمني كما جاء سياق مبادرتها ذات البنود الأربعة التي عرضها وزير الخارجية الايراني.

كانت الأطراف اليمنية قد توصلت في اليوم الأخير من المشاورات في السودي إلى اتفاقات وتفاهمات تتعلق بكل من مدينة وميناء الحديدة والصليف ورأس عيسى، وتبادل الأسرى، ومدينة تعز.

back to top