ناصر صباح الأحمد يبحث مع السفير البريطاني رؤية «كويت جديدة 2035»

نشر في 12-12-2018 | 23:02
آخر تحديث 12-12-2018 | 23:02
ناصر صباح الأحمد الصباح خلال لقائه مع سفير المملكة المتحدة مايكل دافنبورت
ناصر صباح الأحمد الصباح خلال لقائه مع سفير المملكة المتحدة مايكل دافنبورت
بحث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح اليوم الأربعاء مع سفير المملكة المتحدة الصديقة لدى البلاد مايكل دافنبورت والملحق العسكرى والوفد المرافق له رؤية (كويت جديدة 2035) إضافة إلى المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه تم خلال اللقاء تناول أهم المواضيع ذات الإهتمام المشترك بين البلدين الصديقين خصوصا ما يتعلق منها برؤية سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه (كويت جديدة 2035) التي تهدف لبناء كويت المستقبل بشكل يتلائم مع التطور الذي يشهده العالم من حولنا.

وأضافت أن الشيخ ناصر الصباح ثمن خلال اللقاء الإمكانيات والخبرات العريقة للمملكة المتحدة الصديقة في هذا المجال لاسيما نجاحها في إنشاء وإدارة المناطق الإقتصادية الدولية مثل (هونغ كونغ) و(جبل طارق) وارتباطها بمبادرة الحزام الإقتصادي لطريق الحرير الصينية.

وأشارت إلى أنه تم أيضا مناقشة فرص الشراكة مع الكويت في هذه الرؤية المستقبلية وذلك عبر تقديم الأفكار والإستشارات والإمكانيات التي تسهم في تحقيقها بما يتناسب والرؤية السامية مع عدم إغفال الجوانب الأمنية ومدى ملائمتها للمقترحات التي تعمل على تحريك عجلة النشاط الإقتصادي بشكل مثمر وفعال.

ولفتت إلى أن هذا من شأنه أن يعزز عملية الاستقرار للمستثمر مع تحقيق المردود الاقتصادي مع المحافظة في الوقت ذاته على الجانب الأمني للدولة.

وحضر اللقاء وكيل وزارة الدفاع الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح ومعاون رئيس الأركان العامة لهيئة العمليات والخطط اللواء الركن محمد الكندري وعضو المجلس الأعلى للتخطيط الدكتور فهد الراشد وعضو مجلس أمناء إقليم الحرير ولجنة البحوث العسكرية طارق السلطان.

back to top