«الإطفاء» تسلّم «الأميري الجديد» أول ترخيص اطفاء لمستشفى حكومي

نشر في 13-11-2018 | 14:53
آخر تحديث 13-11-2018 | 14:53
No Image Caption
أعلنت الإدارة العامة للأطفاء اليوم اصدار أول رخصة اطفاء لمستشفى حكومي وهو المستشفى الأميري الجديد بحضور نائب المدير العام لقطاع الوقاية اللواء خالد عبدالله فهد والوكيل المساعد للشؤون الهندسية والمشاريع بوزارة الصحة ناجي الصقر.

وقال اللواء خالد عبدالله لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب تسليم الرخصة أنه تم اليوم تسليم رخصة الاطفاء للمستشفى الأميري الجديد والذي يعتبر أول مستشفى حكومي يتم منحه ترخيص الاطفاء، مشيداً بتعاون وزارة الصحة وحرصها على سلامة المنشآت والمباني الصحية لحيوية هذه المباني وخصوصية مستخدميها من المرضى والمراجعين.

وذكر أنه تم الإعلان عن بدأ ترخيص المباني الحكومية من قبل شهر، مبيناً أن هناك اقبال من الجهات الحكومية لطلب ترخيص الاطفاء وذلك لتوفير السلامة والوقاية من الحريق في مبانيهم.

وكشف اللواء خالد أنه تم بالفعل منح بعض الجهات الحكومية تراخيص الاطفاء ومنها مبنى الرئاسة العامة للحرس الوطني ومبنى مطار الكويت الدولي المساند T2 ومبنى طيران الجزيرة T5.

وأضاف أن الإدارة العامة للإطفاء مستمرة في استقبال طلبات الجهات الحكومية لترخيص مبانيهم، مشيراً إلى أن هناك خطة لترخيص غالبية المباني الحكومية خلال سنتين حيث أن الأولوية حالياً للمباني الحيوية والخطرة ثم الانتقال للمباني الإدارية والأقل حيوية وخطورة.

من جانبه، أعرب الوكيل المساعد للشؤون الهندسية والمشاريع بوزارة الصحة ناجي الصقر عن سعادته باستلام أول رخصة اطفاء لمستشفى حكومي، مشيراً إلى أنه سيتبعها ترخيص باقي المستشفيات والمباني الجديدة الخاص بالوزارة بالتعاون مع الإدارة العامة للإطفاء.

وأشاد الصقر في تصريح مماثل لـ (كونا) بالدور الذي يقوم به قطاع الوقاية بالإدارة العامة للأطفاء لحفظ سلامة الأطباء والمرضى ومستخدمي مباني ومنشآت الوزارة من خلال فحص جميع الأجهزة ومرافق المستشفيات والتأكد من تطابقها مع مواصفات الوقاية من أخطار الحريق.

back to top