تشلسي يحرم اليونايتد من الفوز في ستامفورد بريدج

السيتي يضرب بيرنلي بخماسية ويتصدر

نشر في 20-10-2018 | 18:02
آخر تحديث 20-10-2018 | 18:02
على ملعب ستامفورد بريدج، حرم البديل روس باركلي فريق مانشستر يونايتد من تحقيق فوزه الأول، بتسجيله هدف التعادل 2-2 لفريقه تشلسي في الثواني القاتلة، ضمن المرحلة التاسعة أمس.
حرم البديل روس باركلي فريق مانشستر يونايتد من تحقيق فوزه الأول في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب ستامفورد بريدج منذ 2012، بتسجيله هدف التعادل 2-2 لفريقه تشلسي في الثواني القاتلة، ضمن المرحلة التاسعة أمس.

وتقدم تشلسي، عبر المدافع الألماني أنطونيو روديغر (21)، قبل أن يقلب يونايتد الطاولة بهدفين لمهاجمه الفرنسي أنطوني مارسيال (55 و73)، وبينما بدا يونايتد قاب قوسين أو أدنى من تحقيق فوزه الأول على أرض تشلسي في الدوري منذ أكتوبر 2012 (فاز 3-2 بحسب شركة أوبتا للإحصاءات الرياضية)، سجل باركلي هدفه في الدقيقة السادسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

واضطر عناصر حفظ الأمن في الملعب الى التدخل لتهدئة غضب المدرب الحالي لمانشستر يونايتد والسابق لتشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو، والذي ثار في وجه احتفالات أفراد الجهاز الفني لفريق المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري (لاسيما مساعده ماركو إياني) على مقربة منه.

وردا على سؤال عن الحادثة، قال مورينيو للصحافيين: "ما حصل مع مساعد ساري. كان ساري أول من أتى إلي وقال سنعالج الأمر. المساعد أيضا أتى واعتذر، وطلبت منه نسيان الموضوع".

وسبق لمورينيو قيادة تشلسي للقب الدوري الإنكليزي ثلاث مرات، وهو توجه للمشجعين بإشارة بثلاثة أصابع بعد المباراة.

وكان تشلسي الأفضل في الشوط الأول، وأتيحت له فرصة جدية أولى بعد تسع دقائق على صافرة البداية، بركلة حرة من حافة المنطقة نفذها البرازيلي ويليان عالية عن مرمى الإسباني دافيد دي خيا.

ولم يطل انتظار الفريق الأزرق لافتتاح التسجيل، اذ استفاد روديغر من ركنية البرازيلي ويليان ليحولها رأسية قوية على يسار الحارس الإسباني دافيد دي خيا، بعدما أفلت من الرقابة الدفاعية للاعب خط الوسط الدولي الفرنسي بول بوغبا.

وعانى يونايتد لاختراق منطقة تشلسي، بينما اعتمد الأخير على سرعة نقل الكرة من الدفاع للهجوم، لاسيما عبر البلجيكي إدين هازارد.

ودخل تشلسي الشوط الثاني بالإيقاع نفسه، وكاد يعزز النتيجة بتسديدة قوية لمهاجمه الإسباني ألفارو موراتا من داخل المنطقة بعد نحو دقيقة على انطلاق الشوط، تصدى لها دي خيا.

ومالت الكفة بعد ذلك بشكل تصاعدي لمصلحة يونايتد وصولا للدقيقة 55 عندما ارتبك دفاع تشلسي أمام هجوم يونايتد، تخللته تسديدة قوية للإسباني خوان ماتا تصدى لها مواطنه حارس المرمى كيبا أريسابالاغا. الا أن الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش فشل في إبعاد الكرة بشكل ملائم، لتصل الى آشلي يونغ، فسددها لترتد من جسد الإيطالي جورجينيو وتصل سهلة أمام مارسيال، فحولها الأخير بنجاح في المرمى.

وتمكن يونايتد بعد 18 دقيقة من التقدم عبر مارسيال، بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة من ماركوس راشفورد إثر اختراق سريع عبر الجهة اليمنى من ماتا، وهيأ الفرنسي الكرة لنفسه بهدوء وأطلقها قوية على يسار كيبا.

ومع لفظ المباراة أنفاسها، استفاد باركلي بديل كوفاتشيتش (69)، من ضياع دفاع يونايتد ليدرك التعادل بعد رأسية من المدافع البرازيلي دافيد لويز ارتدت من القائم الأيسر لمرمى دي خيا الذي تصدى بعدها مباشرة لمحاولة روديغر، لتصل الكرة الى باركلي الذي نجح في التسجيل.

خماسية للسيتي

وفي مباراة أخرى، استطاع مانشستر سيتي أن يحقق فوزاً كبيراً على بيرنلي بخمسة أهداف نظيفة على ملعب الاتحاد، في مباراة شهدت تألق النجم الجزائري رياض محرز.

أحرز أهداف مانشستر سيتي كلا من أغويور في الدقيقة 17 من الشوط الأول، وفي الشوط الثاني، أحرز بيرناندو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 54، وفيرناندينو في الدقيقة 56 من المباراة، وأضاف رياض محرز الهدف الرابع بطريقة رائعة في الدقيقة 84 من المباراة، واختتم ساني أهداف السيتي بإحرازه الهدف الخامس في الدقيقة 90، ليرتفع رصيد السيتي إلى 23 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنكليزي.

back to top