الغانم: ادراج «استجواب العدساني للخرافي» على جدول أعمال أول جلسة قادمة

نشر في 25-09-2018 | 16:21
آخر تحديث 25-09-2018 | 16:21
No Image Caption
أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الثلاثاء ان طلب الاستجواب المقدم من النائب رياض العدساني الموجه إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي بصفته سيدرج على جدول أعمال أول جلسة مقبلة.

وقال الغانم في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة انه تسلم الاستجواب الموجه إلى وزير (مجلس الأمة) المكون من ثلاثة محاور واتبع الاجراءات الواردة في المادة (135) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة كافة.

وتنص المادة (135) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة على انه "يبلغ الرئيس الاستجواب إلى رئيس مجلس الوزراء أو الوزير المختص فور تقديمه ويدرج في جدول أعمال أول جلسة تالية لتحديد موعد للمناقشة فيه بعد سماع أقوال من وجه إليه الاستجواب بهذا الخصوص".

كما نصت المادة آنفة الذكر بشأن مناقشة الاستجواب على انه "لا تجري المناقشة في الاستجواب إلا بعد ثمانية أيام على الأقل من يوم تقديمه وذلك في غير حالة الاستعجال وموافقة رئيس مجلس الوزراء أو الوزير حسب الأحوال".

وأعطت المادة لمن يوجه إليه الاستجواب الحق بأن "يطلب مد الأجل المنصوص عليه في الفقرة السابقة إلى أسبوعين على الأكثر فيجاب إلى طلبه ويجوز بقرار من المجلس التأجيل لمدة مماثلة ولا يكون التأجيل لأكثر من هذه المدة إلا بموافقة أغلبية أعضاء المجلس".

وكان النائب رياض العدساني تقدم إلى رئيس مجلس الأمة في وقت سابق اليوم بطلب استجواب موجه إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي مكون من ثلاثة محاور.

back to top