بلجيكا.. حسين الحربي أول جراح كويتي يتخصص في جراحة مناظير «مفصل الورك»

نشر في 18-09-2018 | 14:32
آخر تحديث 18-09-2018 | 14:32
الحربي مع سفير دولة الكويت جاسم البديوي
الحربي مع سفير دولة الكويت جاسم البديوي
منحت جامعة مستشفى «إراسم» في العاصمة البلجيكية بروكسل الجراح الكويتي الدكتور حسين الحربي شهادة في تخصص جراحة مناظير «مفصل الورك» ليكون أول جراح كويتي يحصل عليها.

وقال الحربي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء أن الكويت تبعث بالمرضى إلى الخارج لتلقي العلاج اللازم لمفصل الورك بسبب عدم توافر جراحين متخصصين في هذا المجال.

وأوضح أنه يعتزم مواصلة الدراسة لمدة عام في فرنسا ليحصل على تخصص في مجال آخر قبل عودته إلى البلاد في عام 2020 لمزاولة عمله.

وتم تسليم الشهادة للحربي في احتفال أقيم في متحف الطب في مستشفى «إراسم» حضره سفير دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا ولوكسمبورغ ورئيس بعثتيها في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي «ناتو» السفير جاسم البديوي.

وقال السفير البديوي في تصريح مماثل لـ (كونا) أن «كون الحربي أول متخصص في جراحة مناظير مفصل الورك في الكويت فإنه جلب الكثير من الفخر والاعتزاز لنا».

ولفت إلى أن مستشفى «إراسم» هي إحدى أبرز مستشفيات بلجيكا وتستقبل المرضى الكويتيين المبتعثين من وزارة الصحة.

وشدد سفير الكويت على أن إنجاز الدكتور حسين الحربي هو برهان آخر على دعم الكويت للشباب الكويتي في كل مجال من أجل تحقيق أهدافهم، مضيفاً «وجودي هنا يهدف إلى دعم الشباب الكويتي فهم الثروة الحقيقية للكويت».

back to top